عائد بنسبة 22%.. أعلى أربع شهادات إدخارية مرتفعة وثابتة في البنوك الحكومية

الجميع يبحث عن شهادة الادخار الجديدة بشكل مستمر حيث أن لها عائد مرتفع وتعتبر تلك الشهادة  هي وعاء ادخاري في كافة بنوك القطاع المصرفي، حيث قام القطاع المصرفي في تلك الفترة طرح مجموعة كبيرة من الشهادات التي لها عائد مرتفع في أكثر من بنك وجئنا اليوم لنتعرف على تلك البنوك التي تطرح شهادات العائد المرتفع تابع المقال.

 البنك الأهلى

حيث أن البنك الأهلي يقوم بطرح الشهادة البلاتينية والتي تكون مدتها ثلاث سنوات كما أن الحد الأدني لشراء تلك الشهادات 1000 جنيه ومضاعفاتها وتكون ذات عائد ثابت طوال الفترة المحددة كما أن العائد الشهري يكون 19%، بالإضافة لذلك فإن البنك الأهلي يوفر الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج لمدة ثلاث سنوات بحد أدنى 1000 ومضاعفاتها والعائد بنسبة 22% في السنة الأولى و 18% في السنة الثانية و 16 % في الثالثة.

بنك مصر 

ويوفر بنك مصر نفس الشهادة التي يوفرها البنك الأهلى ولكن بأسماء مختلفة حيث أن الشهادة ذات العائد الثابت يطلق عليها القمة والمتدرجة يطلق عليها ابن مصر.

بنك التنمية الصناعية 

 يتيح بنك التنمية الصناعية شهادات ذات عائد مدفوع مقدمًا يطلق عليها اسم اختيارك ويكون بنسبة 39.14% بحد أدني 50 ألف جنيه للمرة الأولى ثم زيادتها بخمس آلاف ومضاعفاتها.

بنك التعمير والإسكان 

يوفر بنك الإسكان أعلى الشهادات مقارنة بباقي البنوك الحكومية حيث يوفر الشهادة الثلاثية وذلك لمدة ثلاث سنوات، كما أن العائد يكون ثابت في تلك الفترة بنسبة 18% شهريًا و20% سنويًا بحد أدنى 100 ألف جنيه للشراء.