“يارتني عرفت من زمان”.. جدل كبير حول القرار بإلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل فما هي الحقيقة!! .

حيث صار جدل كبير في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي حول تداول خبر يفيد بإلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل لعام 2022/2023. وعليه فقد قام المركز الاعلامي التابع لرئاسة الوزراء بالتواصل مع وزارة التعلم لتحقيق من صحة الخبر المتداول على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بإلغاء امتحان سنوات النقل.

"يارتني عرفت من زمان".. جدل كبير حول القرار بإلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل فما هي الحقيقة!! .

وبناء عليه صرح وزير التعليم كذب هذه الأخبار وانها عارية من الصحة ولا توجد أي نية لإلغاء امتحان سنوات النقل وان الوزارة لم تصدار أي قرارات تيفيد بذلك ، مع تأكيده على أن امتحان شهر نوفمبر سوف يتم في المعاد المحدد له لكل سنوات النقل دون تأجيل أو إلغاء.

قرارات وزارة التربية والتعليم

كما اوضحت  أن درجات امتحانات صفوف النقل  ستكون كالتالي: 80% على اختبار نهاية الفصل، و10% على  امتحان الشهر، و 5% على المواظبة، و5% على السلوك،حيث اوضحت الوزارة أن الفصل الدراسي لسنوات النقل سيحتوي  على ثلاثة اختبارات، الاختبار الأول والثاني على اجزاء المقرر خلال الشهر الأول والثاني ويكون على مستوى المدرسة والاختبار الثالث على مجموع ما تم تدرسيه خلال الفصل باكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل على مجموع درجات الاختبارين (الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني) و(درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي).

قرارات وزارة التربية والتعليم

داعية كلا من الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء الشائعات والتحقق من الأخبار قبل تصديقه،  واخذ المعلومات من مصادرها الاصلية رسمية. كما تطالب وسائل الإعلام المختلفة ولاسيما رواد وسائل التواصل الاجتماعي  بتحرى الدقة  في نشر الاخبار، وتواصل مع جهات المعنية، وعدم نشر أي خبر دون التأكيد من صحته، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).