“شوف بسرعة”… قرار مفاجيء للجميع من البنك المركزي بوقف الحسابات المصرفية لهؤلاء الأشخاص اعرف لتكون واحد منهم!!

بدأت كل البنوك من أول العام الحالي الذي نحن فيه بإغلاق بعض من الحسابات المصرفية الغير نشطة على الإطلاق داخل البنك والمعروفة بإسم (الراكدة)، حيث أنها لا يوجد بها أي تعامل من ناحية أصحابها في السنة بصورة متواصلة وهذا كان تنفيذا لتعليمات البنك المركزي، كما أن هذه الخطوة تهدف إلى إجراء الشمل بصورة دقيقة جدا لكافة العملاء في الجهاز المصرفي وكذلك التأكد من صاحب الحساب أنه ما زال موجود على قيد الحياة، وتحديث كافة البيانات الخاصة به من أجل الوقوف على مدى إتاحة كافة الخدمات المالية لجميع المواطنين وما مدى استخدامهم لها، ولأهمية قياس معدلات الشمول المالية بشكل دقيق جدا.

قرار من البنك المركزي بوقف كل الحسابات الراكدة لديه

  • كما وضح أيضا البنك المركزي الحساب الراكد الغير نشط الذي لم يتم إجراء أي معاملات جديدة به مثل عملية السحب، أو الإيداع، أو عملية تحويل، أو الاستعلام الإلكتروني أو الموثق من الرصيد، وهذا لمدة عام كامل بالنسبة للحسابات الجارية وكذلك حسابات الهاتف المحمول، وعامين بالنسبة لحسابات التوفير أيضا.
  • بالإضافة إلى أن كل البنوك تقوم قبل وقف الحساب أو إلغائه نهائيا بإخطار العميل قبل اعتبار هذا الحساب الخاص به أنه راكد لمدة حوالي 3 شهور من خلال الاتصال بهؤلاء العملاء.
  • بجانب أنه يحق أيضا للبن أن يقوم بإغلاق الحساب في حالة مرور عام كامل على تقليل رصيده إلى الصفر، وعدم قيام الشخص العميل بإعادة عملية التنشيط في هذه الفترة أو التعامل عليه مرة أخرى.

"شوف بسرعة"... قرار مفاجيء للجميع من البنك المركزي بوقف الحسابات المصرفية لهؤلاء الأشخاص اعرف لتكون واحد منهم!!

لماذا يفعل البنك المركزي هذا؟

يريد البنك المركزي أن ينشط دايما جميع الأموال الموجودة لديه وايضا الحسابات الجارية بشكل دائم وليست الراكدة حتى يعطي مجاى كبير لجميع المواطنين الذين يريدون وضع أموالهم داخل البنوك.