توقفي عنها فورا.. عادة خطيرة أثناء طهي الطعام تزيد فرص الإصابة بسرطان الثدي

يوجد بعض العادات الخاطئة التي يتجاهلها مجموعة من الأشخاص وبالأخص السيدات عند الدخول إلى المطبخ والشيفات أثناء إعداد وطهي الطعام ولعل من أبرزها تفحم عددًا من الأطعمة وهي التي يمكن أن تسبب مجموعة من المشكلات الصعبة وتؤثر على الصحة العامة بل وتتسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض التي قد تصل إلى الوفاة في كثير من الأحيان.

عادة خطيرة أثناء طهي الطعام تزيد فرص الإصابة بسرطان الثدي

توقفي عنها فورا.. عادة خطيرة أثناء طهي الطعام تزيد فرص الإصابة بسرطان الثدي

وسبق وأن أكدت مجموعة من الأبحاث العلمية التي تم إجراؤها مؤخرًا أنه لا يوجد أي من الأطعمة التي تمنع أو تسبب الإصابة بسرطان الثدي بالنسبة للسيدات لطم الأنماط الحياتية التي يتم على أساسها إختيار الروتين والنظام الغذائي وطريقة تناول الأطعمة هي ما تؤدي لخطر الإصابة بالمرض اللعين.

وقدم مجموعة من الأشخاص خبراء التغذية أنه يتوجب القيام بإتباع نظام غذائي يحتوي على البروتينات الخالية من الدهون بجانب الخضروات والفواكة مع ضرورة تجنب تناول أي من الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات لتجنب الإصابة بسرطان الثدي.

ولعل من أبرز العادات التي يتم القيام بها بصورة خاطئة وتؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي هي اللجوء إلى تفحم وحرق اللحوم والدواجن بالإضافة إلى الأسماك وهي التي ينتج عنها بعض الأضرار الوخيمة التي تتعلق بالصحة العامة بسبب الأمينات الحلقية غير المتجانسة التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان حيث يتوجب اتباع الطريقة الصحيحة للطهي على درجة حرارة منخفضة.