جهز شمسيتك.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة وأماكن سقوط الأمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد في بيان هام قامت بنشره اليوم، عن توقعاتها بشأن حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة، ودرجات الحرارة على مختلف المدن والمحافظات، وقالت الهيئة أن الفترة المقبلة ستشهد تراجع ملحوظ بدرجات الحرارة، مع ارتفاع بفرص سقوط الأمطار ونشاط بالرياح على مناطق متفرقة لفترات متقطعة من اليوم، وبحسب بيان الهيئة، فإن البلاد ستشهد بالفترة المقبلة، طقس مائل للحرارة إلى معتدل خلال ساعات النهار، لطيف إلى مائل للبرودة خلال ساعات الليل، حيث تتراجع درجات الحرارة كلما اتجهنا إلى الساعات المتأخرة من الليل.

حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة

وفي البيان الذي نشرته اليوم، كشفت الهيئة العامة للأرصاد عن توقعاتها بالفترة، من يوم السبت الموافق 15 أكتوبر وحتى يوم الأربعاء الموافق 19 أكتوبر، وقالت الهيئة أن البلاد ستشهد بتلك الفترة الطقس التالي:

حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة
حالة الطقس الأيام ال6 المقبلة
  • السبت 15 أكتوبر: سيكون هناك ارتفاع بفرص سقوط الأمطار المتوسطة، الرعدية في بعض الأحيان على مناطق “السلوم والإسكندرية ومطروح والبحيرة ودمياط والدقهلية وكفر الشيخ والغربية”، كما سيكون هناك ارتفاع بفرص سقوط الأمطار الخفيفة على “المنوفية والشرقية”، وسيكون هناك نشاط ملحوظ بحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد.
  • الأحد والاثنين 16 و17 أكتوبر: سيكون هناك ارتفاع بفرص سقوط الأمطار المتوسطة بنسبة 50% على السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة من اليوم، كما سيكون هناك نشاط ملحوظ بحركة الرياح على فترات متقطعة على غرب البلاد.
  • الثلاثاء 18 أكتوبر: سيكون هناك ارتفاع بفرص سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية، مع نشاط بحركة الرياح أحيانًا على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة من اليوم.
  • الأربعاء 19 أكتوبر: سيكون هناك نشاط بحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة من اليوم.