“خراب بيوت مستعجل لآيفون”.. توحيد كابل الشاحن لجميع الهواتف

أصدر البرلمان الأوروبي قرارًا سيكون بمثابة القشة التي تكسر ظهر الآيفون بشأن تصنيع الهواتف المحمولة، حيث أعطت موافقتها على توحد كابل الشاحن لجميع الهواتف من مختلف الشركات، وهو ما يضر بشركة آبل بشكل خاص، نظرًا لأنها تُصدر نوعية خاصة من الشواحن بكابل لايتينينج عكس الكابلات التي تستخدمها باقي الشركات المصنعة للهواتف.

توحيد كابل الشاحن يضر بالآيفون

وأعطى البرلمان الأوروبي موافقته على توحيد كابل الشحان لجميع الهواتف من نوع يو إس بي سي “USB-C”، وهو المنفذ التي كانت تستخدمه جميع الشركات الأخرى عدا آبل، والتي كانت تتفرد بصنع منفذ من نوعية كابل لايتينينج، وذلك بعد الشكاوى التي قدمها  عديد المستخدمين لهواتف آيفون وأندرويد.

وأقر البرلمان الأوروبي بعد إجراء عملية تصويت بلغ عدد الموافقين على توحيد منفذ الشاحن إلى 602 صوت مقابل 13 صوتًا فقط للمعارضين، فيما امتنع 8 عن المشاركة في التصويت.

"خراب بيوت مستعجل لآيفون".. توحيد كابل الشاحن لجميع الهواتف

وسيتم تنفيذ القرار بشكل رسمي بداية من عام 2024، ويشير البرلمان الأوروبي إلى أن هذا القرار سيوفر ما يصل إلى 250 مليون يورو من النفايات البيئية، نظرًا إلى أن الأوروبية بشكل خاص وهم الفئة الأكثر استهلاكًا لمنتجات آيفون، كانوا يضطرون لشراء شاحن جديد لكل هاتف.

ماذا سيحدث لشركة آبل بعد قرار البرلمان الأوروبي

وأبدت شركة آبل الأمريكية غضبها الشديد على القرار الذي صدر اليوم، بعد عدة أشهر من المحاولات لحل الأمر بعيدًا عن القرارات الأوروبية، حيث ترى الشركة أن هذا القرار سيؤثر بشكل كبير على مبيعاتها خلال الفترة القادمة.

وفي المقابل يرى بعض المحللين أن هذ القرار قد يكون في مصلحة آبل على المدى البعيد، وقد يزيد من مبيعاتها، حيث أن البعض كان يتجه لأجهزة الأندرويد بسبب كابل الهاتف المحمول الخاص بالشركة.