«عاجل».. مجلس الوزراء يوضح حقيقة إلغاء السنة الأخيرة بالمرحلة الابتدائية

تداول بعض نشطاء ومستخدمي منصات التواصل الاجتماعي وكذلك عدد من المواقع الرقمية خلال الساعات الأخيرة أخبار تُفيد بإصدار الحكومة قرارًا يتضمن استرجاع الصف الخامس الابتدائي كعامًا للشهادة الابتدائي وإعادة إلغاء الصف السادس، بحيث يُطبق القرار على الدفعة الحالية بالرابع الابتدائي، فيما رد مجلس الوزراء عبر الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي التابع له على موقع التواصل الاجتماعي «الفيس بوك».

بيان مجلس الوزراء

أصدر المتحدث الإعلامي الخاص برئاسة مجلس الوزراء بيان عاجل اليوم الجمعة أوضح فيه حقيقة ما تم تداوله بخصوص إعادة إلغاء الصف الأخير بالمرحلة الابتدائية مثلما كان قديمًا، حيث أكد أن كل تلك الأنباء ما هي إلا شائعات لم يُعتد بها.

وزارة التربية والتعليم ترد

فيما تواصل مجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم للوقوف على صحة الأخبار المتداولة في هذا الشأن من عدمه، وأوضحت الوزارة أنه لا أساس لتلك الأقاويل نافية كل الشائعات المترددة حول إلغاء السنة الأخيرة من المرحلة الابتدائية.
وأكدت وزارة التربية والتعليم على أنه لا نية لها في تغيير مسار العملية التعليمية الحالية أو في السنوات القادمة، فيما يتعلق بسنوات التعليم ما قبل الجامعي.

مناشدة وزارة التربية والتعليم

قامت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني بتوجيه مناشدة هامة وعاجلة لأولياء الأمور المصريون وذويهم من الطلاب بالاعتماد على المصادر الرسمية الموثوقة في الحصول على المعلومات الخاصة بالعملية التعليمية، والعزوف عن تلك المصادر التي تعتمد على ترويج الشائعات والأخبار الخاطئة دون التحري أو التأكد من سلامة المعلومة المنقولة، مما يؤدي إلى إثارة اللغط والبلبلة في أوساط المجتمع المصري.