سم قاتل.. احذر تناول هده الأجزاء من لحم الدجاج لأنها تُسبب السرطان والأمراض.. تدارك الخطأ قبل فوات الأوان

الدجاج من اكثر البروتينات تناولاً في المجتمع المصري وأكثر من اللحوم الحمراء ويعود ذلك لعشق الجميع للدجاج لانه خفيف على المعدة ويمكن إعداده بالعديد من الطرق المختلفة واللذيذة كما أن الأطفال يعشقون الدجاج لسهولة مضغة واكله،  ولكن ما لا يعلمه الكثير ان الدجاج يوجد به بعض الأجزاء الضارة التي يؤدي تناولها إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة وقد تؤدي الى الاصابة بامراض سرطانية وخلال المقال سوف نتعرف عن الاجزاء التي يجب تجنب تناولها فالدجاجة. 

أجزاء تجنب تناولها في الدجاج 

الزجاج مفيد للإنسان ويحتوي علي العديد من العناصر المفيدة لجسم الإنسان ولكن يوجد بعض الأجزاء التي يجب تجنب تناولها لأنها تسبب العديد من الأضرار والمخاطر وهي كالتالي :- 

  • الرئتين من اهم الاجزاء التي يجب التخلص منها عند تنظيف الدجاج لانها تحتوي علي أنواع من البكتيريا التي لا تموت مهما تعرضت لدرجات حرارة عالية .
  • الرأس لأنها تحتوي علي العديد من السموم وبشكل خاص رئيس الدجاج الذي يربى في المزارع لأن يتم حقه الرئيس بالهرمونات لتكبير حجم الدجاجة  .
  • الذيل يحتوي علي الدهون الشارة والمليئة بالفطريات والبكتيريا التي تؤدي إلى سرطان المعدة في حالة تناولها. 

افضل الطرق لتناول الدجاج 

يفضل تناول الدجاج بطرق طهي صحية للاستفادة بكافة عناصره وضمان عدم فقدانه لأي عنصر من العناصر المفيدة فيه وافضل الطرق لطهي الدجاج هو عن طريق سلقة او شريه ولا يفضل تناول الدجاج المقلي وذلك لاحتوائه على الزيوت والدهون الضارة التي قد تسبب تصلب الشرايين.