قطعت بينا يا صيف.. أمطار وطقس شديد البرودة على هذه المحافظات حتى نهاية الأسبوع

يحرص خبراء الأرصاد الجوية على نشر درجات الحرارة المتوقعة بشكل دوري على مدار العام، وخلال فصل الشتاء يقدمون نصائح تساعد في حماية المواطنين من الأمطار والبرد الشديد، وهذا ما حدث حاليًا، حيث كشفت الأرصاد عن حالة الطقس المتوقع خلال الأيام المقبلة والأماكن التي ستتعرض لأمطار متقطعة والطرق التي ستظهر فيها شبورة مائية كثيفة في الساعات الأولى من الصباح.

طقس اليوم الجمعة

وأكد خبراء الأرصاد أن الحرارة انخفضت اليوم على مستوى الجمهورية مقارنة بالخميس، ولذلك من المتوقع أن تسجل القاهرة ليلًا 8 درجات، مما يتسبب في شعور المواطنين ببرودة شديدة ولكنها لن تكون مثل وسط سيناء التي ستتعرض للصقيع على مدار الأسبوع المقبل، وبجانب البرد، سيكون هناك تساقطًا للأمطار حتى مساء اليوم على الإسكندرية والقاهرة وجنوب سيناء والسواحل الشمالية وحلايب وشلاتين.

حالة الطقس الأسبوع المقبل

وعن طقس الأيام المقبلة، أوضح الخبراء أن مصر من المتوقع أن تشهد انخفاضًا شديدًا في درجات الحرارة ليلًا حتى الخميس المقبل الموافق 20 يناير، على عكس النهار، الذي سيكون فيه الطقس باردًا على السواحل الشمالية والقاهرة والكبرى والوجه البحري ومائلًا للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء فقط.

قطعت بينا يا صيف.. أمطار وطقس شديد البرودة على هذه المحافظات حتى نهاية الأسبوع
الطقس من السبت وحتى الخميس المقبل

الشبورة المائية هذا الأسبوع

وأشار الخبراء إلى أن الشبورة المائية ستظهر بداية من الثلاثاء المقبل وتستمر حتى الخميس، وستكون من الرابعة فجرًا وحتى الثامنة مساءًا، أما أماكن ظهورها، فهي جميع الطرق الخارجية للقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء والصعيد.

أماكن الأمطار على مصر الأسبوع المقبل

وبجانب الشبورة، سيكون هناك تساقطًا للأمطار، ومن المتوقع أن تتركز السبت على السواحل الشمالية الغربية والشرقية وشمال الوجه البحري، والأحد سوف تتساقط على السواحل الشمالية الشرقية والغربية وجنوب وشمال الوجه البحري ومدن القناة، وخلال الاثنين المقبل، ستتركز الأمطار على شمال الدلتا والسواحل الشمالية.

نصائح الأرصاد في الطقس البارد

  1. تجنب الخروج من المنزل خلال الطقس شديد البرودة.
  2. عدم الوقوف في الأمطار.
  3. محاولة عدم السفر ليلًا لأن الأمطار ستكون متوسطة.
  4. تخفيف سرعة السيارة أثناء التنقل بين المحافظات صباحًا.