الخطوط السعودية توضح حقيقة فتح المملكة للخطوط الجوية

الخطوط السعودية يوجد الكثير من الأخبار المنتشرة في الوقت الحالي بالمملكة العربية السعودية خصوصا في ظل انتشار أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، ولكن تنتشر الشائعات بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من بينهم «فيسبوك وتويتر» والكثير من المواقع الأخرى.

الخطوط السعودية

انتشر اليوم أخبار حول فتح المملكة العربية السعودية للخطوط والرحلات الجوية بالرغم من وقوع الكثير من  الإصابات والضحايا في المملكة، ولكن أوضحت الخطوط السعودية اليوم أنه لا صحة لما تم تداوله على المواقع المختلفة ولا يوجد عودة الرحلات الجوية للطيران الداخلي بالمملكة .

وتداولت الأنباء أن الخطوط السعودية تسمح بحجوزات الطيران الداخلية عبر الموقع الرسمي، وفقا لما نقلته، ونفى المتحدث الرسمي باسم شركة الخطوط الجوية السعودية السماح بعودة الرحلات الخاصة بالطيران بداية من شهر يونيو المقبل.

إقرأ أيضاً :-

رفع الحظر في السعودية جزئياً

الحجوزات الداخلية

وصرح بعض المسؤولين في المملكة العربية السعودية، أن السماح بالحجوزات الداخلية على موقع الشركة الإلكترونية وذلك اعتبارا من بداية يونيو وهذا أيضاً لا يعني التعليق الساري حالياً بسبب وجود فيروس كورونا المستجد الذي انتشر بقوة في البلاد.

كما أن الجزء الخاص بإغلاق الحجوزات يحدث آليا من خلال الموقع الإلكتروني، كما أن الحجوزات في شهر مايو مغلقة حتى الآن، وسوف يتم إغلاق الحجوزات لشهر يونيو، وحتى الآن لم يصدر قرار من الحكومة بعودة الطيران الداخلي في المملكة العربية السعودية.

وقالت بعض المصادر في السعودية، أن الشركة بدأت بتلقي الحجوزات الداخلية على الموقع الإلكتروني، ومن الصعب أن تفتح المملكة السعودية الحجوزات أو أي شيء في البلاد بسبب زيادة عدد الإصابات بشكل كبير والوفيات أيضا، ووصلت  عدد حالات الإصابة 20.077 حالة حتى الآن، ووصلت حالات الشفاء إلى 2784 حالة، والوفيات وصلت إلى حوالي 152 حالة حتى الآن.

ومن الصعب أن تفتح المملكة جميع الرحلات الجوية أو المحلات التجارية والمولات والكثير من الأماكن الأخرى التي تكون سبب في التجمعات حفاظات على أرواح المواطنين ومنع انتشار الفيروس في كل مكان وكل منطقة في السعودية، فلذلك هذه مجرد شائعات.