جو الثلاجة وأمطار رعدية.. الأرصاد توضح حالة الطقس اليوم 9 يناير وتحذر من شدة البرودة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس بارد نهارًا على عدد من المناطق منها القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية على أن يكون الطقس مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وشديد البرودة ليلًا على كل المحافظات على أن يصل إلى حد الصقيع على بعض المناطق على وسط سيناء.

حالة الطقس اليوم الأحد

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تتعرض البلاد إلى نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على عدة فترات متقطعة.

أماكن سقوط أمطار رعدية اليوم الأحد

حالة الطقس اليوم الأحد

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية خريطة سقوط الأمطار الرعدية على عدد من المناطق منها جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر ولفتت الأرصاد الجوية أن هناك فرص لسقوط سيول على بعض مرتفعات جنوب سيناء، مع سقوط أمطار خفيفة على بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الدلتا، وجنوب البلاد.

نشاط نسبي للرياح الآن علي القاهرة والسواحل الغربية.

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي هبوب رياح جنوبية غربية جافة على شمال البلاد من الساحل الغربي حتى القاهرة وشمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة، على أن تتسبب الرياح في انخفاض مستوى الرؤية علي الطرق الصحراوية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تصل سرعة الرياح على السواحل الشمالية ٢٥عقدة، فيما تسجل الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري نحو 20 عقدة، وخاصة فى وقت الظهيرة وما بعدها .

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حالة من الإضطرابات في الملاحة البحرية، وارتفاع الموج الى ٣متر، كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يمتد الغطاء السحابي على مصر الوسط حتى أقصى جنوب البلاد على أن يصاحبه سقوط أمطار مختلفة الشدة لكنها تكون شديدة على سيناء وتصل إلى حد السيول.

جو الثلاجة وأمطار رعدية.. الأرصاد توضح حالة الطقس اليوم 9 يناير وتحذر من شدة البرودة