لو بتخاف من الرعد استخبى.. الأرصاد تحذر من السيول والأتربة اليوم الأحد

نشرت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد الموافق التاسع من يناير الجاري، موضحة أن درجات الحرارة ستكون منخفضة على عدة مناطق، وسيصاحبها تساقط أمطار متوسطة ستصل إلى رعدية ببعض الأماكن ونشاط للرياح المثيرة للأتربة والرمال، ولذلك يجب الالتزام بكل التعليمات التي تساعد في الحماية من نزلات البرد وأمراض الجهاز التنفسي التي تظهر بعد استنشاق الهواء المحمل بالأتربة.

تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون الطقس باردًا على مدار النهار بالقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد، أما على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، فسيكون الطقس دافئًا، وشديد البرودة على كل المحافظات طوال الليل، ولكنه سيصل إلى الصقيع في شمال الصعيد ووسط سيناء.

لو بتخاف من الرعد استخبى.. الأرصاد تحذر من السيول والأتربة اليوم الأحد
حالة الطقس المتوقعة غدا الأحد

خريطة الأمطار اليوم

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تتساقط الأمطار على عدة مناطق، وستكون خفيفة على السواحل الشمالية وجنوب مصر وشمال الدلتا، ومتوسطة على جنوب سيناء والغردقة وراس غارب ودهب وشرم الشيخ وكاترين، ولكنها قد تصل إلى رعدية ليلًا ولذلك يجب الحذر منها.

وأشارت الأرصاد، إلى أن الأمطار يمكن أن تصبح سيول على جميع مرتفعات جنوب سيناء، وإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يكون هناك نشاطًا للرياح المثيرة للرمال والأتربة غدًا على الوجه البحري والسواحل الشمالية والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

نصائح الأرصاد للمواطنين

  1. عدم مغادرة المنزل خلال نشاط الرياح المثيرة للأتربة، عند الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.
  2. ارتداء الكمامة خلال الذهاب للعمل لعدم استنشاق الرياح المحملة بالأتربة.
  3. ارتداء الملابس المناسبة للأمطار، والتي توفر الحماية للرأس.
  4. استخدام الأحذية المناسبة للأمطار.
  5. عدم لمس أعمدة الكهرباء خلال الأمطار لتجنب التعرض للصعق.
  6. شرب الكثير من المشروبات الدافئة لحماية الجسم من نزلات البرد.
  7. إغلاق منافذ التهوية خلال وجود الأتربة، لعدم دخولها للمنزل.