رد صادم من الأطباء بعد حديث سمية الخشاب عن فوائد تناول «الكوارع»

سمية الخشاب متصدره لأحاديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي وذلك في خلال الساعات القليلة الماضية و هذا فيما بعد تصريحها التلفزيوني حول حرصها الدائم على تناول وجبه «الكوارع»، و هذا ما أثار جدلًا كبيرًا على جميع منصات السوشيال ميديا.

رد صادم من الأطباء بعد حديث سمية الخشاب عن فوائد تناول «الكوارع» :

حيث قالت الفنانة سمية الخشاب : «أنصح كل الناس بما إننا في الشتا بالكوارع، و خصوصًا الرجلين الأمامية للبقرة، مفيدة جدًا لو بتشتكوا من الآم الظهر، العظام، و المفاصل، و كلها كولاجين، و حلوة أوي لوشكم».

أطباء الجلدية صرحوا لا علاقة بين «الكوارع» و البشرة :

صرح الدكتور أحمد الغندور طبيب الجلدية و التجميل معترضاُ على ما تم تداوله بسبب الفنانة سمية الخشاب قائلاً: «دعوا العلم لأهله».

حيث أن الكوارع من الممكن ان ترفع الكوليسترول في جسم الانسان وهذا من الممكن ان يؤدي إلى حدوث العديد من الأضرار على صحة الانسان قد تصل إلى الوفاة و قد قام بالتأكيد على أنه لا يوجد للكولاجين أي مصادر خارجية حيث أنه من الممكن ان تخصل على الكولاجين من داخل الجسم فقط

و من ناحية الفوائد الخاصة بتناول الكوارع للبشرة حيث قال الدكتور أحمد الغندور طبيب الجلدية و التجميل : «لا يوجد أي دراسات أو ثوابت علمية تثبت ذلك، الشيء الوحيد المثبت علميًا هو رفعها الكوليسترول».