اول تعليق من وزارة الزراعة بشأن ارتفاع أسعار اللحوم تزامنا مع أعياد الميلاد المجيدة

أكد اليوم المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن ما تم نشره في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ارتفاع أسعار اللحوم ليس له أي أساس من الصحة، حيث تم نشر الكثير من تلك الأخبار على المواقع المختلفة مع الإشارة إلى السبب في هذا الارتفاع وهو التزامن مع أعياد الميلاد المجيدة، ولكن مجلس الوزراء قد نفى ذلك الأمر تماما.

وأشار المركز الإعلامي للمجلس في بيان له اليوم الجمعة الموافق 8 من يناير إلى أنه تم التواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والتي نفت تلك الأنباء بشكل كامل، مؤكدة أنه لا صحة لما تم تداوله بشأن ارتفاع أسعار اللحوم بالتزامن مع قدوم أعياد الميلاد المجيدة، وأن الأسعار مستقرة ولم يحدث بها أي زيادة وذلك بالنسبة لكافة أنواع اللحوم.

وأكدت وزارة الزراعة على توافر جميع أنواع اللحوم في في الأسواق وكافة المنافذ الخاصة بالوزارة والمنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، وهذا بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة منها من أجل تحقيق وفرة منها من أجل ضبط الأسعار.

وأضافت الوزارة إلى أنه قد تم شن حملات تفتيش دورية وذلك بكافة أسواق اللحوم من أجل ضبط أي مخالفات ومنع حدوث أي تلاعب بالأسعار.

وفي سياق متصل قامت الوزارة باعتماد بعض الإجراءات التنفيذية من أجل ضبط أسواق اللحوم وكان أبرزها هو تكثيف حملات التفتيش اليومية على أسواق اللحوم وكذلك على محلات عرض وبيع اللحوم بكافة منتجاتها.