“الحقيقة كاملة”.. أول تعليق من الحكومة المصرية حول ارتفاع أسعار اللحوم بدءًا من اليوم

انتشرت في الساعات الأخيرة شائعات حول حدوث ارتفاع كبير في أسعار اللحوم بدءًا من اليوم الجمعة الموافق 7 يناير 2022 وهذا بالتزامن مع احتفالات الأخوة الأقباط بأعياد الميلاد، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل في أوساط المجتمع المصري وبدأت التساؤلات تدور حول حقيقة هذا الأمر، وهل بالفعل هناك زيادة قد طرأت على أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء في الأسواق أم إن كل هذه الأخبار مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وهو ما استوجب خروج بيان رسمي من قبل الحكومة المصرية لتوضيح الحقائق أمام كل المواطنين.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي لها خلال الساعات الأخيرة بأنه قد تواصل بالفعل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من أجل معرفة ما هي حقيقة الأخبار التي يتم تداولها على نطاق واسع بشأن ارتفاع أسعار اللحوم في السوق المصري.

وقد جاء رد وزارة الزراعة بأن كل ما يقال حول زيادة الأسعار هو أمر غير صحيح على الإطلاق، وهو مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة يطلقها البعض من أجل إثارة الجدل والخوف وسط المواطنين، ولذا فإن الوزارة تحذر المواطنين من الاستماع لمثل هذه الشائعات وضرورة نقل الخبر من مصادره الرسمية فقط.

وأشارت وزارة الزراعة بإن أسعار اللحوم ثابتة ولم يطرأ عليها أي زيادة على الإطلاق خلال الساعات الماضية، بل واللحوم كذلك متوفرة ولا نواجه أي مشاكل في توافرها داخل مصر.