صقيع وشبورة وشديد البرودة ليلًا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس يومي الجمعة والسبت وتقدم نصائح للقيادة على الطرق

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة الجمعة والسبت المقبلين، لتتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد خلال النهار، على أن يكون الطقس دافئ على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلًا على كل الأنحاء، على أن يصل إلى حد الصقيع على كافة الأنحاء على وسط سيناء.

حالة الطقس الجمعة

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط شبورة مائية كثيفة على الطرق بداية من الساعة الرابعة فجرًا حتى الثامنة صباحًا، وقد تصل إلى حد الضباب على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

وتوقعت الهيئة عن خريطة سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث تصل 20 في المائة تقريبًا على مناطق من حلايب وشلاتين وأقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الجمعة

حالة الطقس السبت

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط شبورة مائية خلال الساعات الصباحية الأولى، خلال الفترة من الساعة الرابعة صباحًا حتى الثامنة صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

نصائح هامة من الأرصاد إلى المواطنين للقيادة على الطرق

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إنه استمرارًا لسقوط الشبورة المائية الكثيفة على الطرق والتي تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد ووسط سيناء، لذلك يجب على المواطنين توخي الحذر من خلال النصائح التالية.

  • ضرورة القيادة بحذر على الطريق.
  • من الضروري إضاءة الكشافات الأمامية والخلفية
  • وجود مسافة بين كل سيارة وأخرى.

وأوضحت الهيئة أنه في حال استحالة القيادة على الطرق يجب الانتظار على جوانب الطريق، مع الإستمرار فى إضاءة الكشافات الأمامية والخلفية.

صقيع وشبورة وشديد البرودة ليلًا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس يومي الجمعة والسبت وتقدم نصائح للقيادة على الطرق
الأرصاد تكشف حالة الطقس والأحوال الجوية لمدة 6 أيام