هيقلب أمطار وثلج تاني.. الأرصاد تكشف حالة الطقس والأحوال الجوية لمدة 6 أيام

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة بداية من اليوم الجمعة 7 يناير 2022، إلى الأربعاء 12 يناير 2022، على أن يكون الطقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى  والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، على أن يكون الطقس مائل للدفء على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يكون الطقس شديد البرودة ليلًا على كل الأنحاء لكنه يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

حالة الطقس اليوم الجمعة

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد سقوط شبورة مائية كثيفة لكنها تصل إلى حد الضباب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، وشمال الصعيد، كما توقعت الهيئة سقوط أمطار خفيفة على مناطق من حلايب وشلاتين وأقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

هيقلب أمطار وثلج تاني.. الأرصاد تكشف حالة الطقس والأحوال الجوية لمدة 6 أيام
الأرصاد تكشف حالة الطقس والأحوال الجوية لمدة 6 أيام

حالة الطقس السبت 8 يناير

وتوقعت الهيئة العامة سقوط شبورة مائية كثيفة من الساعة الرابعة فجرًا حتى الساعة الثامنة صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، إضافة إلى سقوط شبورة مائية على مدن القناة ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

حالة الطقس الأحد 9 يناير

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد هبوب نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومنطقة جنوب سيناء على عدة فترات متقطعة حيث أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة تصل إلى 30 في المائة تقريبًا، على كل من جنوب سيناء، وشمال محافظة البحر الأحمر ، وأقصى غرب البلاد.

خريطة سقوط الأمطار الاثنين 10 يناير

وعن خريطة سقوط الأمطار والرياح توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية هبوب رياح على كل من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، على عدة فترات متقطعة، مع سقوط أمطار خفيفة 30 في المائة تقريبًا على كل من جنوب سيناء، و مدينتي حلايب وشلاتين علي فترات متقطعة.

حالة الطقس الثلاثاء 13 يناير والأربعاء

وتوقعت الهيئة أن تتعرض بعض المناطق إلى هبوب نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، أما الأربعاء فتوقعت هبوب رياح على كل الأنحاء.

هيقلب أمطار وثلج تاني.. الأرصاد تكشف حالة الطقس والأحوال الجوية لمدة 6 أيام
الأرصاد تكشف حالة الطقس والأحوال الجوية لمدة 6 أيام