مائل للبرودة.. مركز التنبؤات يوضح تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة وبشرى سارة بشأن الأمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس من الخميس، وحتى منتصف الأسبوع المقبل، وتشهد البلاد حالة من الاستقرار خلال الأيام المقبلة على كافة الأنحاء، مع زيادة فترة طلوع الشمس، وتكون درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية خلال هذا التوقيت من كل عام، وأوضح الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر أن هناك استقرار في الطقس، ولا يوجد أى تقلبات جوية خلال الأيام القليلة المقبلة، على كل الأنحاء، وتوقع أن يكون الطقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، على أن يكون الطقس مائل للدفء على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد خلال فترات النهار.

أبرز الظواهر الجوية من الخميس

وكشف مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر إلى أن هناك برودة شديدة تضرب البلاد خلال الساعات المتأخرة من الليل، والساعات الأولى من الصباح الباكر، على أن تصل البرودة في المزروعات وسط سيناء إلى حد الصقيع.

وعن الظواهر الجوية كشف مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر محمود شاهين سقوط شبورة مائية في الساعات الأخيرة من الليل حتى اليوم التالي، حتى تصل من الساعة الرابعة فجرًا حتى الساعة الثامنة صباحًا على كل الأنحاء.

مائل للبرودة.. مركز التنبؤات يوضح تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة وبشرى سارة بشأن الأمطار

تحذير هام من الشبورة على الطرق السريعة

ونصح مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر المواطنين بضرورة توخي الحذر خلال القيادة على الطرق السريعة، من الشبورة المائية التي تصل إلى حد الضباب على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، مع سقوط شبورة على محافظات شمال الصعيد.

ونصح المواطنين بضرورة مراجعة النشرة الجوية يوميًا، ومعرفة أماكن سقوط الشبورة المائية والقيادة بحرض على الطرق للحفاظ على حياة الجميع من الحوادث، مؤكدًا أن الأجواء المستقرة تسيطر على البلاد حتى منتصف الأسبوع المقبل.

مائل للبرودة.. مركز التنبؤات يوضح تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة وبشرى سارة بشأن الأمطار
حالة الطقس من الخميس حتى منتصف الأسبوع المقبل