تعطيل العمل في البنوك غدا بمناسبة عطلة عيد الميلاد المجيد 2022

عطلة عيد الميلاد المجيد 2022 توقف العمل المصرفي والبورصة المصرية غدا تماشيا مع قرار البنك المركزي المصري بتعليق العمليات في البنوك بمناسبة عيد الميلاد المجيد الذي يصادف يوم الجمعة من العام الجاري، وكذلك وفقا لقرار البنك المركزي المصري،وأيضا مجلس إدارة البورصة المصرية أمس الثلاثاء. حيث أعلن مجلس الوزراء، والبنك المركزي، ووزارة القوى العاملة، بالإضافة إلى البورصة المصرية، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، تعليقًا رسميًا للعمليات في الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص والبنوك اعتبارًا من يوم غد الخميس عطلة تستمر حتى السبت المقبل قبل أن يستأنف الجميع عملهم يوم الاحد.

تعطيل العمل في البنوك غدا بمناسبة عطلة عيد الميلاد المجيد 2022
عطلة عيد الميلاد المجيد 2022

 27 يناير 2022 إجازة رسمية:

ومن المتوقع أيضًا تعليق العمل في المكاتب الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والبورصة والبنوك في وقت لاحق من هذا الشهر، حيث من المقرر منح العاملين في هذه المواقع إجازة رسمية مدفوعة الأجر يوم الخميس 27 يناير 2022 بمناسبة ثورة 25 يناير و عيد الشرطة. وبحسب تقويم العطلات لعام 2022، لن تكون هناك عطلات رسمية أخرى في الأشهر المقبلة من فبراير ومارس، وأنأول عطلة رسمية للإجازة مدفوعة الأجر ستحدث في نهاية أبريل المقبل، في يوم تحرير سيناء. يصادف شهر رمضان المبارك هذا العام شهر إبريل، إذ يعطل العمل في نهاية الشهر الهجري بمناسبة عيد الأضحى المبارك لمدة 3 أيام على الأقل. سواء في الإدارة العامة أو في القطاع الخاص بكافة مرافقه ومؤسساته.

الجهاز الإداري للدولة:

مع حصول موظفي الحكومة على إجازة رسمية مدفوعة الأجر وتعليق العمل رسميًا، فتح وزير العمل محمد سعفان الباب أمام صاحب العمل لتقييم ما إذا كان سينهي العمل في يوم الإجازة أم لا حسب ما تقتضيه مصلحة العمل، على أن يتم تعويض الموظفين بإجازة بديلة مدفوعة الأجر إذا استمروا في العمل خلال الإجازة الرسمية المقررة قانونًا.