وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى للوحدات السكنية بمبادرة”سكن لكل المصريين” بمحاورها المختلفة

عقد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اجتماعا لمتابعة تنفيذ الوحدات السكنية التي تم تنفيذها وتكليفها في إطار المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، مع وجود المحاور الثلاثة التالية: (محور منحفضى الدخل – محور الإسكان المتوسط – محور الإسكان فوق المتوسط)، وذلك ضمن حضور مسئولي الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وصندوق الإسكان الاجتماعي والدعم المالي للعقارات.

مبادرة سكن لكل المصريين:

وأكد الدكتور عاصم الجزار أن مبادرة “سكن لكل المصريين” الرئاسية  أنها تعد من أهم المشروعات القومية الجارية حاليا وتهدف إلى توفير سكن مناسب لفئات الدخل المختلفة، وفقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير وحدة سكنية لجميع الراغبين من المواطنين.

اهتمامات وزير الإسكان بالمشروع:

وطالب وزير الإسكان بإرسال رسائل إلى جميع رؤساء مؤسسات المدن الجديدة ومديريات الإسكان التي تتولى تنفيذ المشروع، موضحًا مسؤوليتهم المباشرة عن اختيار الشركات الجادة التي لديها الإمكانيات اللازمة لتنفيذ المشروع الموكل إليهم، وكذلك مسؤوليتهم المباشرة عن التزام الشركات بالجداول الزمنية المحددة لإتمام التنفيذ، وعدم التساهل مع الشركات المتأخرة وعدم التعامل مع الشركات التي لم تظهر الجدية في تنفيذ الأعمال التى سبق تعيينها لهم في المشاريع السابقة.وأوضح الوزير أن الوزارة تقوم بتنفيذ عشرات الآلاف من الوحدات بمبادرة منها بمختلف المدن الجديدة ومن ثم على شركات المقاولات اغتنام هذه الفرصة والاستعداد للاحتفاظ بالمواعيد وجودة التنفيذ، مؤكدا أن الشركات الملتزمة سيكون لها نصيب من المشاريع المختلفة التي تنفذها الوزارة.

مبادرة رئيس الجمهورية للإسكان لجميع المصريين:

وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى للوحدات السكنية بمبادرة"سكن لكل المصريين" بمحاورها المختلفة
مبادرة رئيس الجمهورية للإسكان لجميع المصريين

وفى سياق جانبى أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أنه يجري تسويق 2544 وحدة سكنية (106 مباني) و 720 وحدة سكنية في غرب قنا الجديدة في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للإسكان لجميع المصريين  الدخل المنخفض. كما يتم إدخال الوحدات السكنية بالمدينة ضمن مشروع الإسكان في مصر  إنجاز كبير يشير إلى أن المخطط العام للمدينة يسمح بتنويع استخدامات الأراضي في جميع أنواع المشاريع السكنية ومناطق الخدمات والمعارض والأسواق التجارية. وكذلك المجالات الصناعية والاستثمارية في إطار تحقيق التنمية المستهدفة في صعيد مصر.

تنفيذ مشاريع وحدات سكنية بمحافظة قنا:

أضاف الدكتور عاصم الجزار أنه تم تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية بالمدينة منها (مدرسة تعليم أساسي – سوق تجاري – ملعب للاعبي كرة القدم – حضانة – منشأة طبية – مركز شرطة – وحدة إطفاء) وغيرها من الأمور الضرورية التي تلبي احتياجات سكان غرب قنا الجديدة بهدف إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة وحديثة، خاصة في مدن الصعيد،وأشار المهندس رضوان عبد الرشيد رئيس إدارة تطوير مدينة قنا الجديدة وأمين مدينة غرب قنا الجديدة إلى أن مشروعات البنية التحتية للمرحلة الأولى جارية بغرب قنا ومنها (طرق – شبكة ري – صرف صحي – كهرباء – اتصالات)،وأنه تم الانتهاء من تنفيذ قناة مياه بطول 8 كيلومترات، وجاري إنشاء محطة معالجة بطاقة إجمالية 173 ألف م 3 / يوم، المرحلة الأولى منها ذات سعة. 34000 م 3 / يوم مع إنجاز مسبق وطرق بنسبة انجاز 86٪ بالإضافة إلى شبكات إمدادات المياه والصرف الصحي والري بنسبة انجاز 94٪ وجاري العمل على محطة تحويل وشبكة إنارة للمرحلة الأولى من المدينة .