بالرقم القومي.. معرفة كود الطالب للصف الأول الثانوى 2020 رابط اكواد الثانوية studea.emis.gov.eg

إستعلام كود طلاب الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي، وفرت وزارة التربية والتعليمة المصرية موقع آخر حتى يتمكن طلاب الصف الأول والثاني الثانوي من استخراج الاكواداستخراج الاكواد الخاصة بهم لتأدية الامتحانات التجريبية، والتي ستعود بالنفع الكبير على الطلاب لاستخدام الموقع بطريقة أسهل وأسرع عندما يقومون بتأدية الامتحان النهائي، وذلك حرصا من وزارة التربية والتعليم على تسهيل كافة الإجراءات من اجل الطلبة.

يبحث العديد من الطلبة والطالبات بالمرحلة الثانوية عن طريقة للحصول على كود الطالب من أجل الامتحانات التجريبية للصف الٱول الثانوي، عبر موقع الوزارة، لذا يمكنكم معرفة كود الطالب بالرقم القومي الان.

كود طلاب المرحلة الثانوية

يحاول جميع طلاب المراحل التعليمية سواء الإبتدائية أو الإعدادية أو الثانوية في تلك الفترة التعرف على أكوادهم الخاصة حتى يتمكنوا من أن يسجلوا أسماءهم لدى وزارة التعليم حتى يصبح لهم ملف تعريفي خاص بهم.
والسبب في محاولة طلاب الصف الأول الثانوي في الحصول على أكواد هم هو أهمية تلك الأكواد، ليسهل عليهم التسجيل في أي مواقع تعليمية تقوم الوزارة بنشرها ومن أهمها منصة تأدية الامتحانات.

رابط التسجيل  للحصول على أكواد الصف الأول والثاني الثانوي

يواجه بعض الطلاب في المرحلة الثانوية الصف الأول مشكلة في التسجيل على موقع الوزارة لاستخراج الأكواد الخاصة بهم لكي يتمكنوا من تأدية اختباراتهم عن بعد، نذكر لكم الطريقة الصحيحة وبشكل تفصيلي للتسجيل في الموقع:

  • قم بزيارة موقع استعلام عن الأكواد studea.emis.gov.eg.
  • بعد ذلك قم بتحديد جنسيتك.
  • اكتب رقمك القومي المكون من 14 رقم والموجود في البطاقة أو شهادة الميلاد.
  • سجل تاريخ ميلادك بالترتيب الصحيح له.
  • اختر المحافظة التي تسكن بها.
  • واختر النوع أنثى أم ذكر.
  • اختر تسجيل الدخول وبذلك تحصل على كودك الخاص.

بدء منذ عدة ساعات البحث عن كود الطالب للمرحلة الثانوية من قبل الطلاب في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية  الإستعداد للإختبارات الوشيكة القادمة من وزارة التربية والتعليم بشأن نصف العام الدراسي الثاني 2020، وسيكون ذلك خلال أيام من الآن.

ويمكن للطالب إستخدام الكود للدخول إلى بنك المعرفة المصري، والمكتبة الرقمية للإستفادة من المعلومات المتواجدة على تلك المواقع، فقد وفرت الوزارة كافة الكتب والموارد العلمية لخدمة الطالب في جميع المراحل التعلمية سواء الإبتدائية أو الإعدادية أو الثانوية.

يسارع الطلبة في الوقت الحالى بالدخول على رابط منصة استخراج كود الطالب وإدخال الرقم القومي لمعرفة كود الثانوية وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن الإختبار التجريبي للترم الثاني 2020 والذي سيتم إحراءة الاسبوع طلع الاسبوع القادم.