أمطار وسيول شديدة خلال ساعات.. الارصاد تحذر سكان القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات

تشير الأرصاد الجوية إلى سقوط أمطار غزيرة على بعض من المحافظات، وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، حيث تؤكد الأرصاد الجوية أن الأمطار سوف تستمر في بعض المحافظات مثل، مدنية الحمام، سيدى عبد الرحيم، برج البرلس، والعلمين، حيث تزداد تدريجا في معظم البلاد لتسود على كافة المحافظات لتشمل السادس من أكتوبر، كفر الشيخ، المحلة الكبري، دمياط وشبين الكوم،والبحيرة ودمنهور، كفر الدوار، ميت غمر، البحيرة، أبو المطاير.

الارصاد المتوقعة خلال الساعات المقبلة:

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن خلال الساعات القليلة القادمة سوف تكون الأمطار شبة خفيفة على شمال الصعيد قد يصاحب هذه الأمطار الرعد أحيانا. ومن المتوقع أن خلال الساعات القادمة سوف يكون هناك أمطار قد تصل إلى السيول على شمال الصعيد، جنوب سيناء، خليج السويس. وقد تشمل مناطق الوجه البحري ومدن القناة سقوط أمطار متوسطة يصاحبها رعد أحيانا.

الأرصاد تعلن استمرار تكاثر السحب الرعدية على معظم المحافظات:

حيث تشهد معظم المحافظات سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وذلك في مناطق الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، حيث تزداد الامطار حتي تصل أمطار غزيرة ورعدية ومصحوبة بأجواء حبيبات البرد حتي تصل 60% إلى 80% وذلك في أماكن مختلفة مثل بور سعيد، كفر الشيخ، المنوفية، القليوبيه، السويس، الفيوم، الجيزة والغربية، وذلك سوف تكون على فترات متقطعة.
وسوف تصل درجة الحرارة نهاراً إلى طقس بارد، ومائل للدف على جنوب سيناء وعلى جنوب الصعيد، وقد يصل إلى درجة الصقيع على وسط سيناء.

درجة الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة:

سوف نعرض لكم بعض درجات الحرارة المتوقعة في بعض المحافظات:

  • القاهرة :العظمي 16 … الصغري 11
  • الإسكندرية: العظمي 16….الصغري 12
  • بور سعيد : العظمي 17…..الصغري 12