طقس رأس السنة.. أمطار غزيرة ورعدية على جميع الأنحاء تعرف على حالة الطقس اليوم حتى الأربعاء المقبل

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن معظم أنحاء البلاد ستشهد أمطارا متفاوتة الشدة في مناطق متفرقة من البلاد ، وذلك نتيجة تكوين منخفض جوي على سطح البحر الأبيض المتوسط  وستزداد فرص هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة ، وستشهد البلاد ذروة عدم الاستقرار خلال الساعات المقبلة،و تتعرض السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة وشمال الصعيد ، لأمطار متفاوتة الشدة ، قد تكون غزيرة أحيانًا ، لتكون ذروة الوضع اليوم الجمعة، بالإضافة إلى زيادة شدة هطول الأمطار في سيناء والمدن المطلة على خليج السويس لتصل إلى مدى هطول الأمطار الغزيرة حسب الطبيعة الجغرافية.

حالة الطقس المتوقعة من الجمعة إلى الأربعاء

وكشفت الهيئة عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة 31 ديسمبر حتى الأربعاء 5 يناير 2022 ، حيث تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية في مناطق من شمال البلاد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد،و خلال تلك الفترة ، يسود الطقس البارد نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ، يميل إلى الدفء فوق جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، شديد البرودة ليلًا في جميع أنحاء ، يصل إلى نقطة الصقيع في. وسط سيناء.

حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة 

أمطار متوسطة إلى غزيرة وعواصف رعدية قد يصاحبها بَرَد في بعض الأحيان ، متوقعة بنسبة 60-80٪ على مناطق مطروح ، الإسكندرية ، دمياط ، بورسعيد ، البحيرة ، كفر الشيخ ، الدقهلية ، الغربية ، الشرقية ، المنوفية ، القليوبية والقاهرة والجيزة والإسماعيلية والسويس والفيوم وبني سويف والمنيا على فترات متقطعة. مناطق سيناء وخليج السويس “الزعفرانة – رأس غارب – رأس شقير” على فترات متقطعة ، وأمطار خفيفة في مناطق جنوب الصعيد ، متوقعة 30٪ على فترات متقطعة ، ونشاط الرياح على مناطق الساحل الشمالي الشرقي وسيناء و. شمال الصعيد في فترات متقطعة.

حالة الطقس السبت 1 يناير 2022

أمطار متوسطة إلى غزيرة وعواصف رعدية ، قد يصاحبها بَرَد أحياناً ، متوقعة بنسبة 60-80٪ على مناطق مدن القناة وشمال الصعيد 50٪ على مناطق الساحل الشمالي الغربي ، الوجه البحري والقاهرة الكبرى في فترات متقطعة ، ونشاط الرياح في أجزاء من جنوب البلاد على فترات متقطعة

حالة الطقس الأحد 2 يناير 2022

أمطار متوسطة إلى غزيرة وأمطار رعدية متوقعة بنسبة 50-70٪ على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة قد تصل إلى مستويات غزيرة في مناطق سيناء ومحافظة البحر الأحمر ، ومعتدلة ومتوسطة عواصف رعدية متوقعة في بعض الأحيان بنسبة 50٪ في مناطق جنوب الصعيد البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة ، ونشاط الرياح على مناطق السواحل الشمالية الغربية والجنوبية لسيناء على فترات متقطعة.