خبر سار في رمضان للطلاب بالسعودية وفقًا لتقويم وزارة التعليم

يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات حول مواعيد الإجازات خلال العام الدراسي بسبب الظروف الاستثنائية التي نشأت عن انتشار الوباء وعودة منحنى الصدمات في الأسبوع الماضي، بحيث يجب على الطلاب البقاء في منازلهم بعيداً عن خطر الخروج إلى الشارع والإصابة بالعدوى، لذلك هناك مطالب بتأجيل التدريب. حتى نهاية عيد الأضحى أو إلغائه نهائياً ومراقبة درجات الفصلين الأول والثاني. هل ستفي وزارة التربية والتعليم وقادتها بهذه المتطلبات، أم أنهم سيتبعون المسار الذي تم وضعه قبل بدء العام الدراسي؟

خبر سار للطلاب في السعودية

يتزامن شهر رمضان هذا العام مع الفصل الدراسي الثالث، لذلك ظهرت بعض الآراء تدعو إلى تعليق دراستهم حتى يتمكنوا من تكريس أنفسهم للعبادة في الشهر الفضيل، وكذلك التخلص من المسؤوليات المدرسية ومراجعة الدروس التي كانت صعبة عليهم. من ناحية أخرى، وإلا كان هناك فرح كبير لدى بعض الطلاب وأولياء أمورهم. العام الدراسي الحالي الذي تقرر فيه مواصلة التدريب بانتظام خلال شهر رمضان، وجاء عدد أيام الدراسة في رمضان 16 يومًا فقط، وعدد أيام الإجازة 14 يومًا، أي ما يقرب من نصف شهر، وستكون هناك إجازة مقسمة إلى 7 أيام خلال عطلة عيد الأضحى من 24 إلى 30 رمضان، إضافة إلى 7 أيام أخرى في الأسبوع يومي الجمعة والسبت، وتتكرر 3 مرات.

موعد الاجازات المطولة في السعودية

ينقسم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية، يستمر كل منها ثلاثة عشر أسبوعًا، بالإضافة إلى إجازات نهاية الأسبوع الممتدة المعتمدة من الوزارة لتقليل عبء العمل الأكاديمي على الطلاب نتيجة طول العام الدراسي ، وكذلك الإجازات بعد نهاية العام الدراسي، ونهاية كل فصل دراسي والإجازة في منتصف كل فصل دراسي، وكذلك المغادرة إلى عيد الفطر، وهو موضوعنا اليوم حيث أنه أكبر عطلة في العام الدراسي الحالي ومن المقرر أن يبدأ في 25 أبريل 2022 م، الموافق 24 رمضان 1443 هـ ، ويستمر ثلاثة عشر يومًا، يستمر جزء منها حتى نهاية شهر رمضان، وهو سبعة أيام ، وجزء آخر يستمر في أيام عيد الفطر، وسيبدأ التنقيب في 8 مايو 2022 م ، الموافق 7 شوال 1443 هـ.