تفاصيل استكمال منهج رابعة ابتدائي.. وزير التعليم يكشف التفاصيل

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ردا على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي “سنكمل محتوى الفصل الدراسي الأول بعد منتصف العام ثم ننتقل إلى مضمون الفصل الثاني” إعلامي بخصوص إتمام مناهج الفصل الأول لطلبة الصف الرابع الفصل الدراسي الثاني.

استكمال منهج رابعة ابتدائي

وردا على منشور ولي الأمر، أوضح شوقي أن طلاب الصف الرابع يكملون منهج الفصل الأول في الفصل الثاني، وأن باقي الفصل الثاني يكتمل بعد الإجازة الصيفية، مؤكدا أهمية استخدام الطلاب وأولياء الأمور لجميع المنصات التعليمية المتاحة. مثل قناتنا التعليمية ومنصة البث المباشر في المدرسة.

وتابع الدكتور طارق شوقي، أن مناهج الصف الرابع الابتدائي تقوم على الاستيعاب وليس الحفظ والتلقين، وأن الاختبارات ستجرى في المدارس في لجان مؤمنة بشكل جيد تتخذ جميع الاحتياطات اللازمة ضد فيروس كورونا المتزايد.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن المناهج تم تطويرها من قبل مجموعة من الخبراء المتخصصين من أجل تخريج جيل مواكب للأحداث الجارية، موضحا أن الامتحانات تتضمن معلومات تربط الطالب بالبيئة المحيطة وأن هناك يربط بين جميع الدروس في كل مادة مع المواد الأخرى، مما يجعل عملية التعلم أسهل.

وتعقد امتحانات الصف الرابع الابتدائي على الورق وتحددها الأقسام التربوية باستخدام بنوك الأسئلة التي يعدها المركز الوطني للامتحانات والتقويم التربوي، بحسب د. طارق شوقي، الذي أوضح أن الامتحانات تقيس نتائج التعلم في كل منها. دورة أكاديمية.

وأشار شوقي إلى أن الاختبارات تتكون من مجموعة متنوعة من الأسئلة الموجزة التي يتم تصحيحها في المدارس، مؤكدا أن معلمي الصف لا يسمح لهم بالإشراف على الاختبارات أو المساعدة في تصحيحها، وأن عملهم يتوقف قبل بدء نهاية العام. الامتحانات.