6 آلاف وظيفة في وزارة الأوقاف.. فرص عمل جديدة أئمة وعمال اعرف الشروط وموعد الإعلان

تستعد وزارة الأوقاف بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، للإعلان عن مسابقة تعيين ضخمة يتم الإعلان عنها خلال يناير المقبل 2022 حسبما ذكر مصدر من داخل وزارة الأوقاف، ولفت المصدر إلى أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة كشف معلومات أولية عن مسابقة لتعيين خلال اجتماعه مع لجنة الشئون الدينية، بمجلس النواب برئاسة الدكتور على جمعة.

وظائف الأوقاف لتعيين 3 آلاف إمام و3 آلاف عامل

وأوضحت المصدر أن وزارة المالية وافقت على طلبات وزارة الأوقاف من أجل تعيين نحو 3 آلاف إمام، و3 آلاف عامل، وتعمل الوزارة على تجهيز المخصصات المالية لهم، وننتظر الإجراءات النهائية من قبل هيئة التنظيم والإدارة.

6 آلاف وظيفة في وزارة الأوقاف.. فرص عمل جديدة أئمة وعمال اعرف الشروط وموعد الإعلان
6 آلاف وظيفة في وزارة الأوقاف.. اعرف الشروط وموعد الإعلان

آليات الإعلان عن مسابقة وزارة الأوقاف

ولفت مصدر بوزارة الأوقاف إلى أنه تم تشكيل لجنة مصغرة من قبل عدد من قيادات الوزارة، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، من أجل وضع آليات وطرق الإعلان عن المسابقة والشروط الخاصة والعامة التي يجب توافرها في الفرد الراغب في التقدم للوظائف مع وضع الشروط الخاصة اختيار الأئمة وعمال المساجد.

وذكر المصدر أنه خلال الفترة المقبلة يتم مراجعة الدرجات المالية فى الأوقاف، ولمن يتم تعيينهم بالتنسيق مع وزارة المالية.

شروط التقديم لوظائف الأوقاف

وحدد المصدر عددًا من الشروط التي يجب توافرها في الفرد الراغب في التقديم لوظائف الأوقاف والتي يتم الإعلان عنها في القريب العاجل منها

  • ألا يقل تقدير الفرد الراغب التقديم لوظائف الأوقاف عن جيد.
  • أن يجتاز الفرد الاختبار التحريرية والشفوية.
  • أن يجتاز الفرد اختبارات المواد الشرعية.
  • من المتوقع أن تجرى اختبارات وزارة الأوقاف في  أكاديمية الأوقاف الدولية ومسجد النور بالعباسية.

معايير اختيار الأئمة في تعيينات الأوقاف

ولفت المصدر إلى أن هناك معايير يتم من خلالها اختيار الأئمة والتي توضح مدى المستوى الثقافي والوعي، والتحديات المعاصرة، وقضايا المجتمع والوعى، على أن يتم إخضاع المؤهلين إلى دورات تدريبية بالمشاركة مع الأزهر الشريف.