بعد قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا.. تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز

 

أقام الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم قرعة دوري ابطال افريقيا وكأس الكونفدرالية وذلك في مقر الاتحاد في القاهرة والتي  أسفرت عن مواجهة جديدة بين النادي الاهلي وصن داونز الجنوب افريقي والفريق السابق لمدرب الأهلي الحالي ميتسو موسيماني. 

 مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

جاءت مجموعة النادي الاهلي اليوم في بطولة دوري ابطال افريقيا من أقوى المجموعات في البطولة حيث وقع النادي الأهلي بطل إفريقيا في النسختين السابقتين مع صن داونز الجنوب افريقي والهلال والمريخ السوداني مما أعاد للجماهير ذكريات المواجهات السابقة بين نادي القرن والنادي الجنوب إفريقي خلال السنوات الماضية. 

تاريخ المواجهات بين الاهلي وصن داونز

لاعب النادي الأهلي ضد نادي صن داونز الجنوب افريقي في بطولة دوري ابطال افريقيا عشر مرات نجح خلالها المارد الأحمر في الفوز بعدد خمس مباريات بينما تعادل في أربعة وتمكن صنداونز في تحقيق الفوز في مباراة وحيدة وهي المباراة الشهيرة التي تلقي فيها النادي الأهلي خمس أهداف للمرة الأولى في تاريخه. 

كانت المواجهة الأولى بين الفريقين في عام 2001 واستطاع النادي الاهلي خلال هذا العام من تحقيق اللقب الافريقي وجاءت المواجهة رب في نسخة 2021 والتي استطاع النادي الأهلي ايضاً  تحقيق لقبها وجاءت نتائج المواجهات بين الفريقين كالتالي :- 

في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2002 تعادل الفريقين بهدف لكل فريق بينما انتصر الأهلي في مباراة الإياب بثلاث اهداف نظيفة.     تجدد اللقاء في عام 2007 في    ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال إفريقيا تعادل الفريقين بهدف لكل فريق واستطاع الأهلي تحقيق الفوز في مباراة الإياب بهدفين نظيفين. 

في عام 2019 استطاع صنداونز تحقيق الفوز الأول له بخمس أهداف نظيفة في    ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بينما حقق الأهلي الانتصار بهدف وحيد في مباراة الإياب.    

وتواجه الفريقان مرة أخرى في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال في عام 2020 واستطاع الأهلي الفوز بهدفين نظيفين بينما تعادل الفريقين بهدف لكل فريق في مباراة الإياب. 

وجاءت المباراة الاخيرة بين الفريقين في ربع نهائي دوري الابطال مرة اخرى في عام 2021 واستطاع الأهلي الفوز بالمباراة الأولى بهدفين نظيفين وتعادل في الإياب بهدف لكل فريق.