الاستعلام عن نتائج القبول الموازي 2021 عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية pdf برقم الامتحاني

نتائج القبول الموازي لعام 2021 يبحث عنه الكثير من الطلاب بعد أن نشرته وزارة التربية والتعليم العراقية وأكدت نشر النتائج الخاصة به على مواقع التواصل الإجتماعي وشروط القبول الموازي تكون كالتالي إذا كنت في كلية من كليات المجموعة الطبية فلا يجب أبداً أن تقل درجتك عن الحد الأدنى بأكثر من ثلاثة درجات.. وبالنسبة للكليات الهندسية لا يجب أن تقل الدرجة أبداً عن أربعة درجات من الحد الأدني.. وأما عن كليات العلوم فلا يجب أن تقل درجتك عن خمسة درجات من الحد الأدني.. وأخيراً بالنسبة لبقية الكليات فلا يجب أن تقل أبداً ستة درجات عن الحد الأدني وذلك لكي تُقبل في أي جامعة من الجامعات العراقية وغير ذلك لن تثقبل في الجامعات.

والآن استعلم عن نتيجتك بالقبول الموازي من موقع وزارة التربية والتعليم بفتح موقع وزارة التعليم والبحث العلمي، واختيار الأيقونة استعلام عن نتائج القبول الموازي، والبدء في ملئ البيانات والتي أولها يكون الإسم الرباعي للطالب، وقم بتسجيل رقم الإمتحان وانقر على زر الإستعلام وسيتم عرض النتائج فوراً.

ويجب أن ننوه أنه بمجرد أن تم الإعلان عن ظهور هذه النتائج وقد بدأ الطلبة والطالبات بالفعل بالدخول على الموقع ورؤية نتائجهم ومنهم من يجهل طريقة الدخول بدأت المواقع بنشر معلومات عن طريقة الدخول والحصول على النتائج ليكون كل طالب على علم بنتيجته من المنزل.