عاجل ب 100 جنيه فقط .. الحصول على وثيقة تأمين المصريين العاملين بالخارج

في خطوة فريدة من نوعها قررت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج تطبيق وثيقة تأمين على أبنائها العاملين بالخارج تحقيقًا لدور الدولة في رعاية أبنائها المصريين العاملين بجميع دول العالم وحمايتهم.

وأوضحت الوزارة أنها عقدت بروتوكول تعاون مع كلًا من الهيئة العامة للرقابة المالية واتحاد شركات التأمين، واتفقت على أن تكون وسيلة تطبيق التأمين للمصريين العاملين بالخارج بسيطة للغاية بحيث تضمن جميع المصريين في أنحاء العالم.

وأضافت الوزارة أنه من أبرز مميزات هذه الوثيقة هي تسجيل المستفيد على منصة المجمعة المصرية الإلكترونية لتأمين السفر إلى الخارج بسهولة، مشيرة إلى كيفية الحصول على وثيقة التأمين -بداية من شهر يناير القادم- التي تعتمد في الأساس على بيانات المؤمن عليه الشخصية وفقًا لوثيقة تصريح العمل وجواز السفر، والمقدمة إلى المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج والتي تعد جزء أساسي في التعاقد وجزء متكمل لوثيقة التأمين.

طريقة الحصول على وثيقة تأمين المصريين العاملين بالخارج

كل ما على المصريين العاملين بالخارج إجراء هذه الخطوات للحصول على وثيقة التأمين:

  • زيارة هذا الرابط الإلكتروني https://epti-egy.org/ep/ .
  • تدوين البيانات المطلوبة من المؤمن عليه ثم تأكيد التسجيل من خلال البريد الإلكتروني المرسل إليه.
  • يدون المصري العامل بالخارج جميع بياناته الشخصية، وتسديد قسط التأمين، والذي يقدر ب100 جنيه مصري خلال السنة لجميع الشرائح من خلال المنصة الإلكترونية لبنك مصر.
  • استخراج وثيقة التأمين من مكتب تصاريح العمل.

كما حددت وزارة الهجرة عدد من الشروط التي يجب أن يستوفيها المصري بالخارج للحصول على وثيقة التأمين، وهي:

  1. أن يكون عمر المؤمن عليه لا يزيد عن 65 عام.
  2. يبلغ المؤمن عليه أو من ينوب عنه المجمعة خلال 7 أيام عند تعرضه لحادث أو وفاته من خلال عدة قنوات اتصال مثل البريد الإلكتروني أو موقع المجمعة الإلكتروني أو الاتصال الهاتفي بالمجمعة أو الإدارة العامة لشرطة تصاريح العمل.
  3. تقديم الوثائق الخاصة بالحادث الذي تعرض له المؤمن عليه والتقارير الطبية وشهادة الوفاة.
  4. في حالة عدم قيام المؤمن عليه أو الشخص النائب عنه باستيفاء هذه الشروط أو تأخر في القيام بها لا يستطيع التقديم للحصول على التعويض المقرر عن هذه الحادثة إلا إذا تقدم بتوضيح الظروف التي كان سببًا في التأخير وكان هذا العذر مقبول.