هام وزارة التعليم توجه تحذير شديد للهؤلاء بمنع الدخول لامتحانات الشهادة الإعدادية

أنذرت وزارة التربية والتعليم طلاب الشهادة الإعدادية بضرورة التوجه إلى أي منفذ بريد أو فرع فوري لتسديد رسوم المصروفات الدراسية كليًا أو القسط الأول منها قبل بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأوضح مصدر مسئول في وزارة التعليم أن الوزارة قد أصدرت تعليمات شديدة الأهمية للمديريات التعليمية بخصوص سداد المصروفات المدرسية مشيرة إلى ضرورة تنويه مديري الإدارات التعليمية بإشعار مدراء المدارس الإعدادية والثانوية سواء الحكومية والخاصة واللغات والخدمات بالتأكيد على الطلاب تنفيذ التوجهات التالية:

  • دفع المصروفات الدراسية مقابل الأنشطة والخدمات المقدمة للطلاب والرسوم بقوانين كاملة أو تسديدها على 2 قسط الأول في الفصل الدراسي الأول والقسط الثاني في الفصل الدراسي الثاني.
  • يسمح لطلاب الصف الثالث الإعدادي بدفع رسوم امتحان الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021-2022 والموافقة على ملء استمارات التقدم للامتحان بشرط تسديدهم للقسط الأول للمصروفات الدراسية أو تسديدها كاملة.
  • التأكد على الطلاب المسددين للقسط الأول بضرورة تسديد القسط الثاني مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

بالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية:

  • التنوية على طلاب الصف الأول الثانوي بضرورة استلام شريحة خط التابلت للطالب 2021-2022 من أي شركة من شركات المحمول الثلاثة بدون أي رسوم.
  • ضرورة تسديد قيمة التأمين على أجهزة التابلت في أي فرع من فروع البريد المصري لطلاب الصفوف الثلاث بالمرحلة الثانوية، والمعلمين حتى لا يفقدون حقهم التأميني على هذه الأجهزة في حالة فقدها أو تلفها أو إصلاحها.

والجدير بالذكر أن وزارة التعليم قد حددت رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية وهي 158 جنيه مصري، وبالنسبة للشهادة الثانوية العامة رسوم دخول الامتحانات المرة الأولي والثانية نحو 210 جنيه وللمرة الثالثة والرابعة نحو 410 جنيه.