التعليم السعودي يرد على أهم مطالب الطلاب ويستجيب لهم على الفور

أطلق الطلاب في المراحل المدرسية التي لم يشملها القرار المعلن مسبقًا بإلغاء التعليم بدوام كامل في المملكة العربية السعودية هاشتاغًا يحث الوزارة على إلغاء حضور الفصول الدراسية، لكن وزارة التعليم في المملكة لم تصدر أي قرارات في هذا الصدد حتى الآن، بل سلط الضوء على استمرار العمل من خلال المنصات التعليمية المرتبطة بالوزارة خلال العام الدراسي الحالي، مبرزا ضرورة اتخاذ الاحتياطات والكمامات في انتظار آخر إعلانات وزارة الصحة بخصوص الموضوع الصحي في المملكة.

وأشار مسؤولون في المملكة إلى أن ارتفاع الإصابات الطافرة بأوميكرون قد يكون له رأي مختلف خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرين إلى أن عدد المصابين في دول الخليج في ارتفاع مرة أخرى.

إلغاء الحضور بالمملكة العربية السعودية

وفي السياق ذاته ، ما زال الطلاب ينتظرون قرار وزارة التربية والتعليم بإلغاء الحضور ، خاصة في ظل اقتراب موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي ، بالإضافة إلى انتظار الطلاب وأهاليهم لإلغاء الفصل الدراسي الثالث 2020، الذي تم الاتفاق على اتخاذ الاحتياطات بسبب خوف الطلاب من انتشار فيروس Covid _ 19 الجديد، وكذلك الانتشار الواسع لطفرة Omicron ، مخاوف الآباء على أسرهم تجبرهم على مطالبة السعوديين بذلك وزارة التعليم العربية تلغي حضور الفصول في المستويات الأكاديمية الأخرى، وهو ما يتزامن مع بيان من وزارة التربية والتعليم لاتخاذ كافة الاحتياطات الصارمة دون اتخاذ أي إجراء. أما بالنسبة لمتطلبات الطلاب فنحن بانتظار آخر الأحداث من وزارة الصحة.

انتشار الفيروس في المدارس السعودية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق تعليق التعليم في عدة مدارس بسبب انتشار فيروس Covid_19 بين عدد كبير من الطلاب في أكثر من ثلاثة صفوف، وتم عزل المخالطين لمدة 10 أيام، وسيعاد الحضور إلى المدرسة. بعد أيام قليلة من اتخاذ الإجراءات اللازمة للتخلص من الفيروس الذي يضمن صحة وسلامة الطلاب، وأيضاً إجراء مسح للمعلمين والإداريين داخل المدرسة.

وبالتالي، يُطلب من طلاب وزارة التربية والتعليم بشكل متزايد تعليق حضور الفصول الإعدادية والثانوية ومواصلة التعلم عن بعد من خلال منصة التعليم المدرسي، لكنهم ما زالوا ينتظرون استجابة من وزارة التربية والتعليم للإلغاء.