وزارة التعليم السعودية تعلن عن إغلاق الدراسة الحضوري والعودة عن بُعد من جديد لعام 1443

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد بدء الفصل الدراسي الثالث عام 1443 لطلبة مختلف مراحل التعليم الابتدائي والثانوي والمتوسط، وذلك من خلال التقويم الأكاديمي الذي أصدرته الوزارة في بداية العام الدراسي. . العام الدراسي الحالي، والذي بدأ بحضور طلاب المدارس الإعدادية والثانوية وعن بُعد لطلاب المدارس الابتدائية. ورياض الأطفال، فيما يتعلق بانتشار الوباء في المملكة، مع إصدار حزمة من التعليمات لأطفال المدارس يجب عليهم اتباعها وتقليل مخاطر واحتمالات الإصابة بينهم، ويريد الآباء معرفة آلية التدريس في الفصل الثالث.

تاريخ بدء الفصل الدراسي الثالث

ويحدد التقويم الأكاديمي للعام الدراسي الحالي تاريخ بدء الفصل الدراسي الثالث عام 1443 للطلاب والطالبات على ثلاثة مستويات دراسية. لمدة اثني عشر يومًا متتاليًا، حيث يُظهر تاريخ انتهاء العام بالكامل، أي أطول عام للطلاب منذ إدخال النظام التعليمي الجديد، ويتكون من ثلاثة فصول دراسية بدلاً من فصلين.

التقويم الأكاديمي للفصل الثالث من العام الحالي

يبدأ الفصل الثالث من العام الدراسي في العشرين من شهر آذار من العام الميلادي القادم عام 2022 وهو التاريخ الموافق لليوم السابع عشر من شهر شعبان التالي، على أن تنتهي العام الدراسي في تاريخ 30 حزيران 2022. الموافق للشهر الأول من الهجري ويتخللها. وكانت الأعياد الثلاثة كما ذكرنا أعلاه، وهذه الأعياد بالتفصيل على النحو التالي:

  • بداية إجازة عيد الفطر: الخامس والعشرون من نيسان، الرابع والعشرون من رمضان.
  • أول عطلة نهاية أسبوع ممتدة: الخامس والعشرون من مايو، الرابع والعشرون من شعبان.
  • عطلة نهاية الأسبوع الثانية الممتدة: الخامس عشر والسادس عشر من شهر ذو القيد.

أجاب التقويم الأكاديمي على سؤال حول موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني للطلاب، حيث ينتهي في العاشر من شهر آذار من العام التالي في التقويم الميلادي الذي يوافق السابع من شهر شعبان الهجري، أي اليوم الخامس من الشهر الحالي لطلبة المستويات الثلاثة للدراسة.