الصحة تكشف حقيقة تطعيم الأطفال بجرعة ثالثة من لقاح كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان عن طريق متحدثها الرسمي الدكتور حسام عبد الغفار، حقيقة تطعيم الأطفال الأكثر من 12 عاما على جرعة ثالثة من لقاح فيروس كورونا التنشيطية بهدف الوقاية من الإصابة بالفيروس وتعزيز جهاز المناعة لدى الأطفال وحمايتهم من مضاعفات الفيروس في حالة الإصابة، كما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضي وبعض المواقع الإلكترونية.

وقال عبد الغفار في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن تطعيم الأطفال فوق سن الـ 12 عاما بلقاح كورونا يتم بشكل اختياري وليس إجباريا، مؤكدا أنه لن يتم تطعيم الأطفال من هذه الفئة العمرية بالجرعة الثالثة التنشيطية من لقاح كورونا حتى في حالة مرور 6 أشهر على تلقيه الجرعة الثانية خاصة وأن الأطفال لديهم قوة مناعية أكبر من أي فئة أخرى.

الصحة تكشف حقيقة تطعيم الأطفال بجرعة ثالثة من لقاح كورونا
تطعيم الأطفال بلقاح كورونا

دراسة للتأكد من مأمومنية اللقاح على الفئات الممنوعة

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن هناك بعض الدراسات التي تجرى في الوقت الراهن لتطعيم الفئات التي لم تحصل على اللقاح والتأكد من مأمونية اللقاح عليهم، وعدم وجود أي آثار جانبية عند الحصول على التطعيم، مشيرا إلى أن مراكز التطعيم تستقبل كافة الفئات العمرية التي يحق لها الحصول على اللقاح بهدف تجنب الإصابة بمضاعفات الفيروس وخاصة الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما.

وأشار عبد الغفار إلى أن هناك وفرة من اللقاحات في مختلف المحافظات، والوزارة لم تتلقي أي شكوى من المواطنين الحاصلين على اللقاح بظهور أي أعراض جانبية، منذ بدء الوزارة في تطعيم المواطنين بكافة اللقاحات التي توفرها مصر وذلك بهدف السيطرة على الوباء.

الجرعة الثالثة التنشيطية

وقال متحدث وزارة الصحة، إن الوزارة تستمر في إرسال الرسائل للمواطنين الذين مر على 6 أشهر للحصول على الجرعة الثانية من لقاح كورونا، وذلك للحصول على الجرعة الثالثة التنشيطية، حيث سيتم الحصول على الجرعة في نفس المكان الذي حصل فيه المواطن على الجرعة الأولى والثانية من اللقاح.