قرار عاجل من التعليم بشأن نتيجة الطلاب الذين لم يسددوا المصاريف.. تفاصيل

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة منع الطلاب والطالبات الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية من أداء امتحانات نصف العام كإجراء قوي لإجبار أسرهم على دفع الرسوم، مبينةً الإجراءات التي سيتم اتخاذها من قبل الوزارة بحق الطلاب غير مسددي الرسوم خلال الفترة المقبلة.

حقيقة منع الطلاب غير مسددي الرسوم من الامتحانات

وأوضحت المصادر في تصريحات صحفية، أنه لا يمكن منع الطلاب غير مسددي الرسوم من دخول وأداء الامتحانات لكن سيسمح لهم بهذا الأمر، مشيرةً إلى أن الوزارة شددت على جميع المدارس بعدم منع أي طالب من الامتحان حتى وإن لم يكن مسددًا للمصروفات الدراسية.

حجب نتيجة الطالب غير مسدد المصروفات

ولفتت إلى أن الإجراء الذي سيتم اتخاذه من قبل الوزارة بحق الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات هو حجب نتيجتهم بعد حصر أسمائهم من قبل المدارس وإرسالها إلى الجهات المعنية، حيث سيتم تعليق النتيجة الخاصة بهم لحين سداد المصروفات الدراسية.

ونوهت إلى أن إجراء حجب النتائج معروف منذ فترة ويتم اللجوء إليه في العادة، لكن الوزارة تراعي الظروف وتعطي فرصًا للأسر من أجل سداد المصروفات دون حرمان الطلاب والطالبات من دخول الامتحانات.

الانتهاء من إجراءات عقد الامتحانات

وأنهت الإدارات التعليمية كل الإجراءات الخاصة بعقد الامتحانات من خلال وضع جداول الامتحانات، ووضع الأسئلة وفق المقررات المحددة من قبل الوزارة، بالإضافة إلى التأكد من جاهزية المدارس لاستقبال المدارس في الامتحانات، وانتهاء الفصول الدراسية من شرح المقررات الخاصة بمختلف المراحل.

وانطلقت امتحانات المهام الأدائية لطلاب الصف الرابع الابتدائي اليوم الأحد، والتي جرى تخصيص 35 درجة يتم تحديدها من خلال قياس المهارات التي اكتسبها الطالب أو الطالبة بمختلف المقررات الدراسية أثناء الفصل الدراسي.