“احذروا الصقيع” .. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال 48 ساعة وتحذير شديد من هذه الظاهرة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال ال48 ساعة القادمة، ليسود بذلك طقس معتدل في فترات النهار على محافظة القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويكون مائل للدفئ خلال ساعات الليل على جنوب سيناء والصعيد، وشديد البرودة على كافة الأنحاء وأحيانًا يصل إلى حد الصقيع.

وأعلنت هيئة الأرصاد عن تزايد فرص سقوط الأمطار خفيفة بنسبة تصل لـ 30% على مناطق المدن السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وأضافت استمرار تكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والجيزة ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد.

ومن جانب آخر حذرت هيئة الأرصاد من نشاط الرياح المنةسطة الشد على بعض المناطق من محافظات القاهرة والجيزة وشمال الصعيد على فترات متقطعة، ولذا وجهت تحذيرًا للمواطنين من التعرض للرياح بشكل مباشر بسبب حملها للأتربة والشوائب العالقة في بعض فترات النهار.

درجات الحرارة غدًا الأحد 26 ديسمبر

القاهرة الكبرى والوجه البحرى: العظمى 18 والصغرى 11 درجة، السواحل الشمالية: العظمى 18 والصغرى 12 درجة، جنوب سيناء العظمى 22 والصغرى 15 درجة، شمال الصعيد العظمى 19 والصغرى 8 درجات، جنوب الصعيد العظمى 23 والصغرى 10 درجات.

درجة الحرارة يوم الاثنين 27 ديسمبر

القاهرة الكبرى والوجه البحرى: العظمى 19 والصغرى 11 درجة، السواحل الشمالية: العظمى 19 والصغرى 12 درجة، جنوب سيناء العظمى 23 والصغرى 15 درجة، شمال الصعيد العظمى 20 والصغرى 9 درجات، جنوب الصعيد العظمى 23 والصغرى 10 درجات.