الإعلان رسميًا عن تعريفة شحن السيارات الكهربائية

كشف مجلس الوزراء في مصر، عن تعريفة شحن السيارات الكهربائية في البلاد سواء من خلال المنازل أو المحطات التي سيتم نشرها في مختلف المناطق الفترة المقبلة، وذلك في إطار توفير الوسائل اللازمة من أجل إنجاح تجربة السيارات الكهربائية بالتزامن مع إعلان موعد إنتاج أولى السيارات الكهربائية.

وجاءت تعريفة شحن السيارات الكهربائية كالتالي:

  • تعريفة الشحن بالأماكن التي يتم إعفاء شركات الشحن من دفع مقابل استخدام المكان عند 169 قرشًا لكل كيلو وات في الساعة، على أن يصل مستوى التغذية إلى 22 كيلووات تيار متردد.
  • تعريفة الشحن بالأماكن التي تلتزم فيها شركات الشحن بدفع مقابل استخدام المكان والذي تم تحديده حتى 50 كيلووات تيار مستمر يصل سعر بيع كل كيلو وات في الساعة بسعر 375 قرشًا.
  • تعريفة الشحن المنزلي يجرى احتساب بنفس تعريفة الاستهلاك المنزلي الذي يجرى في المنازل بشكل طبيعي.

توصيل التيار الكهربائي لأكثر من 500 محطة

وأنهت الجهات المعنية، عملية توصيل التيار الكهربائي لأكثر من 500 محطة شحن للسيارات بعد الانتهاء من كل الإجراءات الخاصة بذلك، من أجل توفير المحطات أمام أصحاب السيارات الكهربائية الراغبين في شحن سياراتهم.

الجهة المسؤولة عن شحن محطات الكهرباء

ويقتصر دور لشركة القابضة لكهرباء مصر، على توفير التغذية الكهربائية لمحطات شحن السيارات الكهربائية، على أن تنفذ هذا الدور بالتنسيق مع الجهات المعنية في مختلف القطاعات لضمان حدوثه بشكل آمن ومنظم.

أول موعد لإنتاج السيارات الكهربائية

وتزامن إعلان تعريفة شحن السيارات الكهربائية مع تحديد موعد إنتاج وصناعة أولى السيارات الكهربائية في البلاد، حيث أعلنت الجهات المعنية عن موعد مبدئي هو مطلع عام 2023؛ لحين الانتهاء من الاتفاقات مع الشركات التي تختص بهذا الأمر حتى يمكن اعتماد التجربة وبدء الاستفادة منها وطرح أعداد كبيرة من السيارات.