هام جداً.. التعليم تكشف موقف الطلاب غير المسددين المصروفات المدرسية من دخول الامتحانات

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة هامة إلى جميع المديريات والإدارات بشأن الاستعداد الجيد إلى امتحانات الفصل الدراسي الأول والانتهاء من وضع الأسئلة الخاصة بطلاب الصف النقل اعتبارًا من الصف الخامس الابتدائى حتى الصف الثاني الإعدادي، لكن امتحانات الصف الرابع الابتدائي يتم وضعها من خلال بنك الأسئلة، في حين أن المركز القومي للامتحانات يتولى وضع الأسئلة الخاصة بطلاب النقل المرحلة الثانوية.

ولفتت الوزارة إلى أنه يتم يتم إصدار كتاب دوري يبين التفاصيل الكاملة وآلية عقد امتحانات المرحلة الخاصة بالثانوية.

حقيقة منع الطلاب الذين لم يسددو الرسوم من دخول الامتحانات

من جانبه أوضح مصدر من داخل المديريات التعليمية أنه لن يصدر قرار خاص بشأن منع الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول ، وأوضح المصدر أن الامتحانات حق مكفول للجميع، ولا يوجد أى قرار لمنع الطلاب منه، ودعا المصدر الطلاب إلى ضرورة الاستعداد الجيد والاستفادة من الشرح الإلكتروني خاصة بعدما وفرته الوزارة على المنصات التعليمية.

هام جداً.. التعليم تكشف موقف الطلاب غير المسددين المصروفات المدرسية من دخول الامتحانات
حرمان الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات من الامتحانات.. التعليم ترد

 

ولفت المصدر أن الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية لن يتم منعهم من دخول الامتحانات، وحتى الآن لا توجد أى آلية لعقد الامتحان الورقي والأسئلة المقالية الخاصة بطلاب الصف الأول والثاني الثانوي.

وأوضح المصدر أنه تم وضع أسئلة امتحانات صفوف النقل، طبقًا لمواصفات الورقة الامتحانية التي أعلن عنها المركز القومي للامتحانات، لافتًا إلى أن الامتحانات تعتمد على الفهم وليس عملية الحفظ والتقلين، قائلًا أنه حاليًا تتم عملية توزيع الطلاب على اللجان الامتحانية وفقًا لكشف الأسماء وفرض قواعد التباعد الاجتماعي.

حقيقة مشاركة معلمي الحصة في أعمال امتحانات

وأضاف المصدر أنه غير مسموح لأى معلم حصة بالمشاركة في أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول وأن عملهم ينتهي قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ولا يحق لهم المطالبة بالتعيين.