الكشف عن أسعار شحن السيارات الكهربائية في المنازل والمحطات بمصر

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أسعار بيع الكهرباء للسيارات الكهربائية التي سيتم تطبيقها ابتداءً من شهر يناير المقبل، ومدى مطابقتها لأسعار شرائح الكهرباء التي يتم بيعها في المنازل، وذلك في إطار خطة الدولة لزيادة السيارات الكهربائية خلال الفترة الحالية، بالتزامن مع إعلان الحكومة إنتاج أول سيارة كهربائية بالبلاد في مطلع عام 2023.

 رسوم شحن السيارات الكهربائية بالمنازل

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، أن سعر كيلو وات ساعة للسيارات الكهربائية التي سيتم شحنها من المنزل ستكون بنفس أسعار شرائح القطاع المنزلى دون أي تغيير خلال الفترة المقبلة.

أسعار شحن السيارات الكهربائية

ونوه شاكر في تصريحات صحفية، إلى أن التكلفة المتوقعة لشحن السيارات الكهربائية حتى 22 كيلو وات ساعة تيار متردد ستصل إلى 169 قرشًا لكل كيلو وات ساعة وذلك في الأماكن التي تجرى فيها عمليات الشحن دون استخدام المكان، وأما في حالة الشحن من أماكن تدفع مقابل استخدام فإن تكلفة الشحن لنفس الكمية تقريبًا تصل إلى 186 قرشًا لكل كيلو وات ساعة.

تكلفة شحن السيارة الكهربائية حتى 50 كيلو وات

وشدد على أن تكلفة شحن السيارة الكهربائية حتى 50 كيلو وات ساعة تصل إلى 375 قرشًا لكل كيلو وات ساعة، لكن هذا الأمر سيختلف بالنسبة لشحن السيارات من المنازل.

موعد إنتاج أول سيارة كهربائية في مصر

وأعلن وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، موعد الوصول لأول اتفاق بشأن إنتاج أول سيارة كهربائية في البلاد، حيث يبدأ إنتاج السيارات الكهربائية في عام 2023، حيث نوه إلى أن المفاوضات تجري مع بعض الشركات من أجل التوصل لاتفاق حول تصنيع وإنتاج السيارات الكهربائية محليًا خاصة وأن المفاوضات فشلت في فترات سابقة مع شركات أخرى بسبب عدم التوصل لاتفاق حول سعر مكونات تلك السيارات.