إرتفاع طفيف في سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم 27/4/2020 أسعار الدولار في البنوك الرسمية والسوق السوداء

اسعار الدولار اليوم الاثنين 27/4/2020، يبحث الكثير من مواطني دولة سوريا حول العالم عن التداولات الصباحية للبورصة وتغيرات سعر العملة الأمريكية اليوم، وتعتبر العملة الخضراء في الوقت الحالي روح الاقتصاد في العالم كله ومع تدهور الأحوال الاقتصادية والصناعية حول العالم إلا أن أسعار الدولار لم تتنخفض أو تتأثر وذلك للدلالة على قوتها.

يتحكم الدولار فى العديد من إقتصاد الدول الناشئة والنامية، حيث تهيمن العملة الخضراء على العملات المحلية للاقتصاد في الكثير من الدول، ويهتم الكثير من المواطنين فى الدول النامية بمعرفة سعر الدولار مقابل العملة المحلية للدولة التي يقيم فيها، لأن بمعرفة قيمة الدولار، يمكن معرفة قيمة السلع والاحتياجات التي يريدها، فضلا عن معرفة إتجاه الأسواق والأسعار وما إذا كانت باتجاه الصعود أو الانخفاض، لأن بانخفاض،قيمة العملة الأمريكية تنخفض قيمة الأسعار للسلع في الأسواق، خاصة المستورد منها، وإنخفاض قيمة الدولار تنخفض قيمة السلع في سوريا.

 إرتفاع سعر الدولار في سوريا

يشهد السوق المحلى السورى إرتفاع الدولار بشكل كبير أمام العملة المحلية، وهي الليرة السورية، ويمكن إرجاع ذلك إلى عدة أمور أهمها:

  • إنخفاض المعروض من الدولار في مقابل الليرة، وزيادة الطلب من الأفراد على الدولار.
  • لظروف الصعبة التي تعيشها سوريا أدت إلى تدهور الحالة الاقتصادية والمعيشية و الاستثمارية للسوريين.
  • كل ذلك دفع الدولار إلى ارتفاعه في مقابل قيمة الليرة السورية، مما ترتب عليه زيادة أسعار المنتجات فى السوق السورية
    اسعار الدولار مقابل الليرة.
  • إرتفاع سعر الدولار في السوق السوداء مما ققل التعامل في البنوك الرسمية.
  • سجل الدولار الأمريكى مقابل الليرة السورية فى يوم السبت الموافق 25 ابريل عام 2020 فى السوق السوداء لتغيير وتبديل العملة حيث بلغ الحد الادنى 434 وتصل الى 438 كحد اعلى.

ونأمل فى الأيام السابقة أن يتغير سعر صرف الدولار في مقابل الليرة، حتى يتمكن المواطن السوري بتلبية احتياجاته الأساسية والمعيشية.

نتابع معكم عبر موقع في العرضة، عمليات بيع وشراء الدولار داخل وخارج البنوك الرسمية بدولة سوريا، حيث تم ملاحظة إرتفاع محتمل في سعر العملة الخضراء في الساعات القليلة المقبلة بسبب تأخر الأقتصاد تأخرا شديدا، ونتابع عمليات التداول اليومية في سوق البورصة.