موعد ايداع الدعم السكني لشهر ديسمبر 2021|| شروط الحصول على الدعم السكني

يقدم صندوق التمويل العقاري السعودي  بالمملكة العربية برنامج الدعم السكني  للمواطنين والذي يعمل بدوره على تقديم  الكثير من الوحدات بنحو ما يقرب من 280 ألف وحدة سكنية للمواطنين في كل أرجاء المملكه، ومن المقرر خلال ساعات ان يتم  إيداع المبالغ المستحقة للكل الأسر المستفيدة من برنامج الدعم السكني للمواطنين  في السعودية، وذلك  بحسب  ما جاء به صندوق التمويل العقاري السعودي.

ويمكنك معرفة الدعم السكني المتوفر لك من خلال”حاسبة الدعم السكني بالمملكة العربية السعودية” وهي عبارة عن  أداة إلكترونية تستطيع حساب مقدار الدعم الذي يقدم من المملكة لمتلقي الدعم السكني فيما يتعلق بالسكن الجاهز أوا ىلإسكان الذي يكون  قيد الإنشاء والمعروف باسم (المشاريع الموجوده  على أرض الوزارة) والقروض العقارية.

موعد ايداع الدعم السكني

كان المقرر ان يتم صرف ايداع الدعم السكني غدا الجمعه 24 من شهر ديسمبر، حيث يتم صرف هذا الدعم كل شهر ميلادي باليوم الرابع والعشرين، وبعد ان صادف هذا اليوم يوم الجمعة، فهوو اجازة رسمية مدفوعة الاجر، أصبح من المقرر صرفه اليوم الخميس 23 من ديسمبر، وان لم يحدث هذا، فعليك الانتظر ليوم السبت الموافق 25 لحين انتهاء اجازة الجمعة الرسميه.

شروط الحصول على الدعم السكني في السعودية

  1. يجب ان يكون المتقدم أن يكون حامل للجنسية السعودية.
  2. ان يكون المتقدم متمتع بالإقامة الدائمة داخل أراضي المملكة العربية السعودية.
  3. الحد الأقصى لعمر المتقدم  في الدعم السكاني هو 25 سنة ليس أكثر.
  4. يشترط على المواطن المتقدم عدم امتلاك أي  وحدة سكنية سواء له أو ملك أو  لأي فرد ما  من أفراد أسرته خلال خمس سنوات قبل مرحلة  التقديم للحصول على هذا  الدعم السكني.
  5. عدم امتلاك المتقدم المبالغ الكافيه في الوقت الحالي للحصول  على سكن خاص به.
  6. أن تكون الاسره لا تمتلك  أكثر من ثلاث سيارات وبشرط ان يكون استخدامهم شخصي.
  7. ان  المتقدم لم يأخذ نوع من أنواع الدعم السكني مسبقًا من المملكة .