الصحة توجه رسالة عاجلة للمواطنين بشأن الجرعة التنشيطية للقاح كورونا

وجهت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، رسالة إلى المواطنين بشأن الرجعة التنشيطية الثالثة من لقاح فيروس كورونا، للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من لقاح كورونا بغض النظر عن نوعه، حيث أكدت الوزارة على أهمية الحصول على هذه الجرعة خاصة في ظل ظهور متحور جديد لكورونا.

وكتبت الوزارة في منشور لها عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “لو فات 6 أشهر على تلقيك الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا، استنى رسالة تلقي الجرعة الثالثة التنشيطية”

وطالبت الصحة المواطنين بالحرص على أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة لكورونا مضيفا “احرص على أخذ الجرعة التنشيطية عشان تقلل من فرصة إصابتك بالعدوى”.

الصحة توجه رسالة عاجلة للمواطنين بشأن الجرعة التنشيطية للقاح كورونا
رسالة وزارة الصحة

نظام الحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة

وكانت وزارة الصحة قد كشفت عن نظام إعطاء الجرعات التنشيطية للقاحات كورونا، والتي ستبدأ بعد استقبال رسالة من الصحة إلى المواطنين بموعد ومكان الجرعة، وأوضحت الوزارة في منشور لها النظام على النحو التالي:

  • الحاصلون على جرعتي سينوفارم: يمكن الحصول على جرعة ثالثة من سينوفارم والبديل سيونفاك أو استرازينكا أو موديرنا أو فايزر.
  • الحاصلون على جرعتي سينوفاك: يمكن الحصول على نفس اللقاح كجرعة تنشيطة والبديل سينوفارم أو فايرز أو أسترازينكا أو موديرنا.
  • الحاصلون على جرعتي استرازينكا: يمكنهم الحصول على جرعة ثالثة من استرازينكا والبديل يكون في حالة عدم وجوده فايزر أو موديرنا.
  • الحاصلون على جرعات سبوتينك: يمكن للحاصلين علي جرعتي سبوتنيك الحصول على جرعة تنشيطية من لقاح استرازينكا أو موديرنا ولا يوجد بديل في حالة عدم وجود النوعين.
  • الحاصلون على جرعات جونسون: الجرعة التنشيطية تكون من جونسون أو بديل له استرازينكا أو فايزر أو موديرنا.
  • الحاصلون على جرعتي فايزر: تكون الجرعة الثالثة من نفس اللقاح، وفي حالة عدم وجوده يمكن الحصول على بديله موديرنا أو استرازينكا .
  • الحاصلون على لقاح موديرنا: تكون الجرعة الثالثة موديرنا وفي حالة عدم تواجده يكون بديله فايزر أو استرازينكا.
الصحة توجه رسالة عاجلة للمواطنين بشأن الجرعة التنشيطية للقاح كورونا
بيان وزارة الصحة