تحذير من رئيس الوزراء للمصريين.. الفترة المقبلة سيصابون بمتحور كورونا “أوميكرون”

تحذير من رئيس الوزراء للمصريين.. الفترة المقبلة سيصابون بمتحور كورونا "أوميكرون"
رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، يحسم الأمر بشأن عدم تلقي المواطنين لقاح كورونا، ورفض البعض أخذ جرعة من لقاح كورونا، وقال مدبولي “إن المواطنين لديهم ثقافة عدم الحصول على لقاح كورونا، رغم أن الدولة توفر اللقاح بالمجان”.

وأكد مدبولي شخصياً أن كبار المسئولين حصلوا على اللقاح، و بعض المواطنين يرفضون الحصول على اللقاح، و يدفعون الأموال من أجل استخراج شهادة تثبت أنهم أخذوا لقاح كورونا، دون الحصول على اللقاح أي شهادة مزورة.

كما قال رئيس مجلس الوزراء، أن الأبحاث العالمية تؤكد إلى أن الشخص الذى يحصل على اللقاح تكون أعراضه قليلة الإصابة بفيروس كورونا.

وقال رئيس مجلس الوزراء، أن فيروس كورونا كل فترة يكون له متحور جديد، والدليل علي ذلك، ظهور متحور كورونا الجديد الذي يسمي “أوميكرون“، الذي يرعب العالم حتي اللحظة، لأنه سريع فى الانتشار ضعف فيروس كورونا الأساسي، وبالرغم من سرعة انتشار هذا المرض، أعراضه خفيفة لا تؤدي لـ الوفاة.

وكشف مدبولي خلال كلمته باجتماع مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية، اليوم الخميس، أن المصابين فى الفترة المقبلة سيكونون مصابين بـ “أوميكرون”، وأكد علي جميع المواطنين بسرعة الحصول على اللقاح لتفادى الأعراض الصعبة من هذا الفيروس المتحور لـ كورونا.

وأكدة أيضاً مدبولي خلال كلمة اليوم، أن بسبب ثقافة المواطنين بعدم أخذ لقاح كورونا، اتخذت الحكوم بعض الإجراءات الصارمة. ومن هذه الإجراءات: (منع دخول المواطنين المؤسسات الحكومية من أجل الحصول على الخدمات دون الحصول على اللقاح).