بعد السوبر الإفريقي.. “موسيماني” يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا ويعادل رقم جوزيه

عادل المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي المصري، رقم المدرب البرتغالي مانويل جوزيه في التتويج بالسوبر الأفريقي مرتين متتاليتين مع المارد الأحمر، بعدما حصد البطولة العام الماضي 2020 على حساب فريق نهضة بركان المغربي، والعام الحالي 2021 عقب تغلبه على فريق الرجاء المغربي بركلات الترجيح.

موسيماني يعادل رقم جوزيه

ونجح المدرب السابق للنادي الأهلي مانويل جوزيه في الفوز بلقب السوبر الإفريقي مرتين متتاليتين في عام 2006 على حساب فريق الجيش الملكي، و2007 بعد فوزه على فريق النجم الساحلي التونسي، لكن هذا الرقم جرى تحطيمه في أول عامين للجنوب أفريقي موسيماني مع الأهلي.

رقم قياسي لبيتسو موسيماني

وحقق موسيماني رقمًا قياسيًا به، حيث يعد أول مدرب أفريقي يتوج بالسوبر الأفريقي 3 مرات في تاريخه، بعدما فاز به مرة مع فريق صن داونز الجنوب أفريقي ومرتين مع النادي الأهلي.

وعلق موسيماني على سير اللقاء أمام فريق الرجاء، حيث أكد أن الفريق المغربي ركز على إهدار الوقت فخسر لقب كأس السوبر الأفريقي، مشددًا على أن فريقه تدرب على ركلات الترجيح وتعامل معها بصورة ممتازة، مقدمًا الشكر الجماهير على دعمها وكل مجلس إدارة النادي بقيادة محمود الخطيب.

الأهلي يبحث عن تدعيم دفاعه

وأشارت تقرير صحفية إلى أن المدرب الجنوب أفريقي طلب ضم مدافع جديد للقلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة في ظل تراجع مستوى عدد من مدافعي وبينهم ياسر إبراهيم ورامي ربيعة، إلى جانب كثرة إصابات اللاعب محمود متولي، بالإضافة إلى حالة الإرهاق التي يمر بها اللاعب أيمن أشرف، حيث ظهرت مؤخرًا عدة ثغرات في دفاع الفريق الأحمر، وهو ما دفع موسيماني إلى التفكير في التعاقد مع مدافعين جدد من أجل تأمين دفاع الفريق خلال بقية الموسم.