بعد تصريحات الرئيس السيسي.. اعرف اذا كنت من مستحقي بطاقات التموين ام لا وما هي الفئات المستحقة للبطاقات التموينية

أصدرت اليوم تصريحات رئاسية جديدة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي حول الدعم التمويني والتي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، خلال حديثة تن الدعم الفني للمتزوجين الجدد يقصد شخصين فقط، كيث كان الحديث حول قصر الدعم الفني لتلك الفئة المعينة وعن القرارات الجديدة التي ستأخذ مقابل ذلك، حيث زادت حيرة والتساؤلات قلوب الكثير من المواطنين حول الفئاتوالمستحقة للدعم التمويني، وهلةحقا سيتوقف الدعم أم هل سيشهد تعديلات جديدة خلال الفترة القادمة.

ويستعرض «كورة في العارضة» معكم في التقرير التالي د، الفئات المستحقة للدعم التمويني، وفق التعديلات الوزارية الجديدة التي تخص هذه الفئات، كما ورد بالصحيفة الرسمية، في شهر يونيو الماضي، حيث قامت  وزارة التموين والتجارة الداخلية بتخصيص وتحديد 23 فئة مستحقة للدعم التمويني، ومن الممكن أن يتم إتاحة الفرصة لهم لإضافة المواليد الجدد واستخراج بطاقة التموين في 2022 عبر بوابة دعم مصر.

بعد تصريحات الرئيس السيسي.. اعرف اذا كنت من مستحقي بطاقات التموين ام لا وما هي الفئات المستحقة للبطاقات التموينية

وفي شهر يونيو الماضي قام الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بنشر قرار جديد علي الجريدة الرسمية رقم 62 لسنة 2021، بصدد تنظيم قواعد استخراج بطاقات التموين للفئات الأولي بالرعاية، وكان القرار بأن يتم استبدال نص المادة الأولى من قرار وزير التموين رقم 178 لسنة 2017 المشار إليه للفئات المستحقة للدعم بأن يتم استخراج بطاقة تموين تمكن صاحبها من الحصول على سلع تموينية طبقا للدعم المقرر لكل فرد، وهم كالاتي:

  • اصحاب معاشات الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك
  • مستحقي لتكافل وكرام
  • الأرامل والمطلقات والمرأة التي تعول أسرة
  • أصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاص
  • المواطنين القُصّر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين
  • العمالة الغير منتظمة
  • العاملين بالزراعة والباعة الجائلين وعمال التراحي
  • السائقين والمهنيين والحرفيين من ذوى الأعمال الحرة
  • أصحاب الدخول الضئيلة
  • المتعطلين ومن في حكمهم
  • الحاصلين على مؤهلات دراسية ومازالوا بدون عمل، بموجب بحث اجتماعي ودخل شهري بحد أقصى 2400 جنيه شهري
  • أصحاب المعاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليه بحد أقصى 1500 جنيه.

«مفيش جديد تاني.. والقديم مش هيكون أكثر من فردين»

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، علي أنه لن يتم عمل بطاقات تموينية حديدة لأكثر من فردين للبطاقات القديمة بينما سيتوقف عد تسجيل الحديد لحديثي الزواج. كما أنه أضاف خلال افتتاح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط، أمس الأربعاء قائلا: «أنا بقول على الأقل تبقى عارف يا مواطن ويا مواطنة، وأنت بتعدي الطفل مش الطفلين، إنت بتحط نفسك في مشكلة، وربنا مقالش نعمل كده في نفسنا».

 

وتابع: «مش ممكن ومستحيل أدي بطاقة تموين تاني لحد بتجوز، لأنك لو بتتجوز وعايز الدولة تصرف عليك وتديك بطاقة تموين يبقي انت مش قادر تصرف اللي هو ازاي يعني، يبقي انت ما تنفعش تتجوز.. وده كلام مش مظبوط، لان الثقافة دي اتشكلت في وجدان الناس مش موجودة غير في بلدنا إحنا، بمعني إني ااجيب الحاجة بأقل من تمنها ولما أخلف الدولة تصرف علي عيالي.. الكلام ده موجود في بلدنا احنا بس، وده كان سبب كبير إنها مقدرتش تقوم خلال السنين اللي فاتت، وكمان إحنا مسؤولين أمام الله إننا نحط الإجراءات والقواعد اللي تمكن البلد دي إنها تقوم».