3 أيام للمتأخرين.. المالية تبدأ صرف رواتب العاملين بالدولة اليوم لشهر ديسمبر

بدأت وزارة المالية اليوم الأربعاء، الثاني والعشرين من شهر ديسمبر، صرف رواتب العاملين في الدولة التابعين إلى الجهاز الإداري لشهر ديسمبر الجاري بعد اعتماد الدكتور محمد معيط وزير المالية المواعيد الخاصة بالصرف، لحوالي 6 ملايين موظف وعامل في الدولة، حيث تحرص الوزارة على تقسيم الوزارات والهيئات والمؤسسات التابعة لها على أكثر من يوم وذلك بهدف تخفيف الزحام والتكدس أمام ماكينات الصراف الآلي، ومن مصادر الصرف ضمن الإجراءات التي تتبعها لحماية الموظفين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح طارق بسيوني رئيس قطاع الحاسبات والمديريات في وزارة المالية، في تصريحات صحفية، أن الوزارة راعت في توزيع الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، عدد العاملين بها وكذلك المديريات التابعة لها في المحافظات عند تحديد مواعيد الصرف، مشيرا إلى أن الوزارة تضع أولوية صحة المواطنين في المقام الأول.

مواعيد صرف الرواتب

وكشف رئيس قطاع الحسابات والمديريات في المالية، أنه تقرر بدء صرف الرواتب على يومين اليوم الأربعاء، وغدا الخميس الثالث والعشرين من ديسمبر لكافة موظفي الدولة، كما تقرر أن يتم تخصيص 3 أيام وهي أيام السادس والعشرين والسابع والعشرين والثامن والعشرين من الشهر الجاري للصرف إلى الجهات والموظفين التي لم تسطيع الصرف خلال اليومين المحددين الأربعاء والخميس.

3 أيام للمتأخرين.. المالية تبدأ صرف رواتب العاملين بالدولة اليوم لشهر ديسمبر
Palestinian Authority civil servants gather outside the Arab Bank in Gaza city on Sep. 13,2011, to withdraw their monthly salaries which were delayed for ten days from the begining of the new month. Photo by Mohammed Asad

طلب عاجل من المالية للجهات الإدارية

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد أهاب في تصريحات سابقة بالجهات الإدارية أن تخطر العاملين بها بموعد بداية صرف الرواتب بهدف المساهمة في تخفيف الزحام والتكدس على ماكينات الصراف الآلي بقدر الأماكن، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التكدس والتجمعات، كما طالب الموظفين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الممكنة من ارتداء الكمامة الطبية ومراعاة التباعد الاجتماعي لعدم الإصابة بفيروس كورونا المستجد ولمجابهة الجائحة، خاصة وأن الرواتب ستكون موجودة في ماكينات الصرف بدءا من تاريخ الصرف ولا يوجد ما يستدعى التكدس.