“هتنزل تلج” .. حالة الطقس خلال ال48 ساعة وظواهر عنيفة على هذه المحافظات بعد ساعات

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن إستمرار موجة الطقس  البارد  على مدن ومحافظات مصر خلال الأيام القليلة القادمة، حيث من المتوقع أن يستمر إنخفاض درجات الحرارة على نفس المعدل الحالي ليسود طقس بارد نهارًا على معظم المدن والمحافظات، ويكون شديد البرودة ليًلا على كافة الأنحاء مع أول أيام فصل الشتاء الذي بدأ رسميًا اليوم الثلاثاء 21 ديسمبر.

كما أشار خبراء الأرصاد إلى وجود فرص كبيرة لسقوط أمطار شديدة على محافظات (الإسكندرية والبحيرة وكفرالشيخ ودمياط)، كما توقعت سقوط الأمطار المتوسطة على محافظات (الدقهلية، كفرالشيخ)، وأمطار خفيفة على (السواحل الشمالية، وشمال سيناء، وبورسعيد، والشرقية، والبحيرة، والغربية)، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأمطار يوم الخميس وتمتد حتى مناطق مختلفة من محافظات القاهرة والشرقية والقليوبية والمنوفية.

حذرت الأرصاد من نشاط الرياح على مدن البحر الأحمر خلال طقس الـ48 ساعة القادمة والتي تكون متوسطة الشدة، وتصبح بعدها الرياح معتدلة وتستمر حتى نهاية الأسبوع، وبشرت الهيئة من ارتفاع درجات الحرارة بعد ذلك بشكل ملحوظ بمعدل 3-4 درجات لتصبح برودة الطقس أقل حدة.

درجات الحرارة الأربعاء 22 ديسمبر

محافظة القاهرة الكبرى والوجه البحرى 18 درجة والصغرى 10، أما السواحل الشمالية 17 درجة والصغرى 11، وعن جنوب سيناء 22 درجة والصغرى 14، وفي شمال الصعيد 18 درجة والصغرى 8، وجنوب الصعيد 21 درجة والصغرى 10 درجات.

درجات الحرارة المتوقعة الخميس 23 ديسمبر

محافظة القاهرة الكبرى والوجه البحري 17 درجة والصغرى 10، وفي السواحل الشمالية 17 درجة والصغرى 12، وعن جنوب سيناء 22 درجة والصغرى 14، وفي شمال الصعيد 18 درجة والصغرى 8، وأخيرًا جنوب الصعيد 21 درجة والصغرى 10 درجات.