هنتجمد.. تحذير من الأرصاد بشأن الطقس الليلة وانخفاض درجات الحرارة

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 21 ديسمبر على مختلف الأنحاء والقاهرة الكبرى وباقي المحافظات، وخريطة سقوط الأمطار لتتوقع في مداخلة هاتفية لبرنامج ” هذا الصباح ” ، والمذاع على فضائية ” اكسترا نيوز ”  موعد التحسن التدريحي في الطقس مع بداية الشتاء رسمًيا.

حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء 21 ديسمبر

وأوضحت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد تحسن نسبي في الأحوال الجوية بعد حالة عدم الاستقرار، والتقلبات الجوية التي تشهدها البلاد خلال الفترة الماضية، متوقعة أن تستمر درجات الحرارة في الانخفاض.

وتوقعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن وتنحصر فرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية فقط، وشمال الدلتا، على أن تكون أقل كثافة من الأمس، بعد هطول أمطار غزيرة على مختلف الأنحاء ورياح مثيرة للأتربة.

عاجل| الارصاد تحذر 6 محافظات من سحب رعدية وأمطار شديدة تعرف عليها
حالة الطقس في مصر اليوم

 

وتوقعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن يكون هناك برودة صباحًا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ووجهت منار غانم تحذير شديد اللهجة إلى المواطنين، من انخفاض شديد في درجات الحرارة ليلًا على مختلف الأنحاء لكنها تصل إلى حد الصقيع قائلة ” درجة الحرارة تقل عن 5 درجات في وسط سيناء ” .

نصيحة هامة من الأرصاد الجوية إلى المواطنين

وتوقعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية منار غانم، أن يكون هناك انعدام فرص لسقوط الأمطار على عدة مناطق من بينها شمال وجنوب الصعيد، ومدن القناة والقاهرة الكبرى ونصحت المواطينن بأهمية ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة مع ضرورة توخي الحذر خلال القيادة على الطرق السريعة بهدوء تام تجنبا للشبورة المائية، لمنع وقوع الحوادث المرورية خلال الفترة الجارية، مع ضرورة متابعة حالة الطقس على مختلف الأنحاء لمعرفة خريطة سقوط الأمطار والأرصاد المتوقعة.