ذروة الأمطار.. مواعيد النوات وحالة الطقس الأيام القادمة

كشف قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة، عن استمرار هطول الأمطار على المناطق الساحلية لمدة خمسة أيام، موضحًا أن تلك المناطق ستشهد نوة “الفيضة الصغرى”، مما يشير إلى استمرار موجة الطقس السيء التي يصاحبها هطول الأمطار.

وأضاف شرافي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن ذروة الأمطار في وسط الدلتا لم تصل حتى الآن، لافتًا إلى أن هطول الأمطار سيظل مستمرًا بنسب متفاوتة، على مختلف الأنحاء في منطقة وسط الدلتا، بالإضافة إلى المناطق الساحلية على حد سواء.

موعد ذروة الأمطار

وحول ذروة الأمطار في وسط الدلتا، أوضح أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية في جامعة القاهرة، أن الأمطار ستصل إلى ذروتها في وسط الدلتا يوم الأربعاء المقبل، بينما نوة “الفيضة الصغرى” التي ضربت المناطق الساحلية في البلاد، من المتوقع أن تستمر حتى يوم الجمعة المقبلة.

ذروة الأمطار.. مواعيد النوات وحالة الطقس الأيام القادمة

جدول مواعيد النوات

وعن مواعيد النوات، نشر أستاذ الجيولوجيا، عبر صفحته الشخصية على موقع “فيس بوك”، أوضح فيه مواعيد النوات التي من المتوقع أن تضرب البلاد، بجانب المدة المتوقعة لاستمرارها، وتفاصيلها إذا كانت ممطرة إذا كان موعدها في الشتاء، أو ساخنة حال كانت في فصل الصيف، ونستعرض معكم باقي التفاصيل في الجدول التالي:

ذروة الأمطار.. مواعيد النوات وحالة الطقس الأيام القادمةوشهدت المحافظات المصرية حالة من الطقس السيء نتج عنها هطول الأمطار على القاهرة الكبرى والعديد من المحافظات في ساعات متأخرة من ليل الأحد واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح الإثنين، مما نتج عنه تعطيل المدارس في عدة محافظات حفاظًا على الطلاب.

وتسبب الطقس، في انخفاض درجة الحرارة بشكل كبير حيث وصلت درجة الحرارة في سانت كاترين إلى 2 درجة تحت الصفر، مما نتج عنه تساقط الثلوج، كما انخفضت درجات الحرارة في باقي المحافظات.