تحذير عاجل من التعليم لطلاب الثانوية: الغش مصيره الرسوب في كل المواد

حذرت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والفني، طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، من الانسياق نحو الغش الإلكتروني داخل اللجان من خلال أجهزة التابلت، وذلك بعد قرار الوزارة بأن تكون الامتحانات داخل اللجان المدرسية مع التشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة فيروس كورونا وذلك بخلاف الأعوام الماضية والتي أدى فيها الطلاب الامتحانات من المنازل.

وأشارت المصادر إلى أن عقوبة الغش الإلكتروني لطلاب الأول والثاني الثانوي تصل إلى الرسوب في كل المواد، وسيتم اعتبار أي جهاز تابلت غير التابلت المدرسي كمحاولة للغش ويكون الطالب راسبا، مشددة أن وزارة التعليم لن تتهاون في التصدي إلى محاولات الغش الإلكتروني.

تعليمات للمدارس الثانوية قبل الامتحانات

ووجهت وزارة التعليم، لمدارس الأول والثاني الثانوي عدد من التعليمات والتنبيهات استعدادا للامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول والتي حددتها الوزارة في الثاني والعشرين من شهر يناير المقبل، حيث وجهت مدارس الثانوية بضرورة متابعة برنامج تنويهات الحصول على أكواد الامتحان وعدم نسيان الإيميل الموحد وكلمة المرور، بالإضافة إلى التأكد من توصيل التابلت الخاصة بالطلاب بشبكة الواي فاي وعدم فصله من قبل الطلاب لتحديثات جديدة من موقع الوزارة.

وحذرت المدارس طلابها من تهكير التابلت بأي وسيلة، حيث لم يستطيع الطلاب أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول في حالة التهكير.

تحذير عاجل من التعليم لطلاب الثانوية: الغش مصيره الرسوب في كل المواد
امتحانات الأول والثاني الثانوي

شوقي يكشف طبيعة امتحانات الأول والثاني الثانوي

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أوضح تفاصيل امتحانات الأول والثاني الثانوي المقررة بعد شهر من الآن، حيث كتب خلال صفحة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عنها:”إن هذه امتحانات ترم عادية جدًّا في سنوات نقل، وهدفها أن يقف الطلاب على مستواهم في الموضوعات المختلفة، مضيفًا أن الامتحانات الإلكترونية في المواد الأساسية تتضمن أسئلة اختيار من متعدد حتى يتم تصحيحها إلكترونيا دون عنصر بشري”.