الكشف عن آلية وإجراءات عقد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، الدكتور طارق شوقي، اليوم الأحد، عن آلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي، والإجراءات الدراسية التي سيتم تطبيقها بحق الطلاب في ظل إجراء الامتحانات إلكترونيًا، وكذلك مصير الطلاب الذين يتعرضون لأزمات تقنية أثناء إجراء الامتحانات.

أوضح شوقي، إن امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي ستجرى بشكل طبيعي باعتبارها سنوات نقل والهدف منها وقوف الطلاب والطالبات على مستواهم في الموضوعات المختلفة قبل الانتقال للصف الثالث الذي تكون الامتحانات فيها شهادة من أجل الانتقال لمرحلة الجامعة.

آلية إجراء الامتحانات لأولى وثانية ثانوي

ونوه إلى أن الامتحانات التي ستجرى إلكترونيًا في المواد الأساسية تشمل أسئلة اختيار من متعدد كما أن تصحيحها إلكترونيًا دون تدخل أي عنصر بشري، مبينًا أن الطالب الذي يتعرض لأي مشكلة تقنية أثناء الامتحان سيتم أتاحة إعادة الامتحان له في وقتٍ لاحق من العام الدراسي.

الأشياء المسموحة للطلاب في الاختبارات

ولفت إلى أنه سيتم مراعاة زمن الامتحانات في تلك المرحلة خلال المواد التي تحتوي على أسئلة مقالية ورقية، مشددًا على أنه غير مسموح باصطحاب الطلاب كتب ورقية إلى الامتحان، لكن يُسمح للطالب استخدام ورقة بيضاء في كتابة الخطوات خلال حل بعض المسائل الرياضية والعلمية.

التشديد على تطبيق الاحترازات

وأشار إلى أن هناك تشديد من قبل الوزارة على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال إجراء الامتحانات بالمدارس، حيث يشمل ذلك تطبيق التباعد الجسدي ولبس الكمامات من قبل الطلاب والطالبات وذلك من أجل منع انتشار فيروس كورونا في ظل ظهور متحورات جديدة منه خلال الفترة الأخيرة، في إطار الحرص على حماية الطلاب والطالبات وأسرهم والكادر التدريسي من الإصابة بالفيروس.